إقليم كردستان: الكوارث التي واجهت العراق كانت نتيجة التفرد بالسلطة

الإثنين، 05 مارس 2018 05:35 ص
إقليم كردستان: الكوارث التي واجهت العراق كانت نتيجة التفرد بالسلطة أكراد العراق
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت حكومة إقليم كردستان، أن استقرار وازدهار العراق يتطلب نظاما ديمقراطيا واتحاديا يحترم الدستور، مشيرة إلى أن الكوارث التى واجهت العراق كانت نتيجة التفرد بالسلطة.

وقالت حكومة الإقليم فى بيان بمناسبة الذكرى الـ 27 لانتفاضة كردستان إن "نضال والمقاومة من أجل الحرية والكرامة شاهد على التأريخ الحافل بالتضحيات للشعب الكردستاني"، معتبرة أن "مطاليب الشعب الكردستانى ضمن عراق إتحادى حق طبيعى وعادل".

وأضافت الحكومة أن "التعايش المشترك والشراكة الحقيقية والتوافق واحترام الدستور من مبادئ تأسيس العراق الجديد لعدم خرق حقوق أى مكون ومنع أى مكون أو طرف من فرض الارادة والتفرد"، مشيرة الى أن "الثورات والانتفاضات ضد السلطات العراقية السابقة أثبتت أن حقيقة أن أى قوة لا تستطيع إهمال رغبة وإرادة الشعب الكردستانى للعيش بحرية وكرامة فى الحياة".

وتابعت الحكومة أن "عراقا مستقرا ومزدهرا يتطلب نظاما ديمقراطيا وإتحاديا يحترم الدستور والشراكة الحقيقية وضمان حقوق كافة المكونات" موضحة أن "الكوارث التى واجهت العراق خلال عشرات السنين الماضية كانت نتيجة فكر التفرد بالسلطة التى أدت إلى انهيار تلك الانظمة ودفع الشعب العراقى ثمنا باهظا لتلك السياسات".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة