أكرم القصاص - علا الشافعي

من غير ضرب وقلة قيمة.. 7 حاجات تاخدى بتارك بيها من المتحرش

الأحد، 04 مارس 2018 07:00 م
من غير ضرب وقلة قيمة.. 7 حاجات تاخدى بتارك بيها من المتحرش التحرش
كتبت: شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كأن القدر أراد أن ينتصر للنساء وكرامتهن بالتزامن مع يوم المرأة العالمى المقرر له يوم 8 مارس، فصدر أمس حكم محكمة جنح قصر النيل، بعقاب عاطل بالحبس لمدة عامين وكفالة 2000 جنيه، بتهمة التحرش بحقوقية فى مجال المرأة أمام النادى الأهلى، وخلال السطور التالية نوضح لك فى خطوات ما ينبغى عليك فعله فى حال تعرضك للتحرش اللفظى أو الجسدى، حتى لا تتركى حقك، ولحماية غيرك من النساء أيضًا من التعرض لنفس المصير، وذلك من خلال نصائح تقدمها المحامية انتصار السعيد، مدير مركز القاهرة للتنمية والقانون.

1- ارفعى صوتك وافضحى المتحرش لتلفتى الانتباه للموقف، وذلك فى نفس لحظة التحرش بك حتى لا يفعل فعلته ويتحرك بعيدًا، فلا تترددى فى الدفاع عن جسدك وكرامتك.

2- كونى تعاطف من المحيطين بك ليقفوا فى صفك ضده ويساندوك.

3- بلغى أمن المكان للتصرف بإيقافه، فمثلًا لو فى المترو استعينى بالشرطة، أو فى المول اطلبى الأمن الخاص به، ولابد من أن تطلبى من المحيطين بك إذا لم يكن بالقرب منك أمن، أن يتحفظوا على الشخص وعلى بطاقته حتى تتمكنى من معرفة شخصيته.

4- لابد من أن يكون معكِ شهود شخصين مثلًا .

5- حررى محضر بواقعة التحرش وتفاصيلها كاملة فى أقرب قسم شرطة ضد المتحرش.

6- لا تقومى بضرب المتحرش ولا بشتمه، لأن كثيرا من الفتيات يهدرن حقهن بسبب أن القضية تتحول من واقعة تحرش إلى خناقة، وبعض الفتيات تنقلب عليهن الواقعة فتصبح جنحة ضرب ضدهن، مما يجبرهن على التصالح فى النهاية وتضيع القضية الأساسية.

7- احصلى على رقم المحضر وتابعى قضيتك التى سيتم تحويلها للنيابة للتحقيق، ثم المحكمة، ولا تشعرى بالخجل فى أى خطوة تقومين بها، لأن من عليه أن يخجل ويوصم بالعار والفضيحة هم المتحرشون وليس أنت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل

سؤال

هل يوجد عقاب للمتحرشه وهل لا يوجد تحرش من النساء ايضا للعلم رجال وشباب كثيريين يجدون تحرش من النساء ويفضلون الابتعاد والسكوت لان لا احد يصدقهم ولا قانون ينصفهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة