محافظ جنوب سيناء: إشغالات دهب وشرم الشيخ 50%.. وستزيد فى شم النسيم

السبت، 31 مارس 2018 02:18 م
محافظ جنوب سيناء: إشغالات دهب وشرم الشيخ 50%.. وستزيد فى شم النسيم محافظ جنوب سيناء مع الوفد الرومانى
جنوب سيناء - فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء خالد فودة، محافظة جنوب سيناء، إن حركة السياحة بدأت فى العودة تدريجيا لشرم الشيخ، وستواصل العودة خلال الفترة المقبلة، خاصة فى موسم الصيف، لتشهد المدينة تزايد إقبال السائحين العرب والأوروبيين، الذين يقصدون شرم الشيخ ودهب.

وأضاف المحافظ، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن نسبة الإشغال بلغت 40% فى شرم الشيخ ودهب، وستتزايد خلال شم النسيم، متابعا: "شرم الشيخ ودهب ستشهدان توافد عدد من الرحلات خلال الأيام المقبلة، للاحتفال بشم النسيم، إذ تصل نسبة الإشغال لـ50% خلال الاحتفالات بأعياد الإخوة الأقباط وشم النسيم"، مشيرا إلى أن فنادق شرم الشيخ ودهب وسانت كاترين وطابا استعدت جيدا للموسم المرتقب.

وأكد محافظ جنوب سيناء فى تصريحه، أنه استقبل وفدا من أصحاب شركات السياحة والإعلاميين من رومانيا فى وقت سابق، وتناول اللقاء العلاقات المتميزة بين البلدين على المستويين الرئاسى والشعبى، وسبل تطويرها فى كل المجالات، خاصة المجال السياحى، كما قدم شرحا وافيا لمقومات جنوب سيناء السياحية، خاصة شرم الشيخ وتنوع ألوان السياحة بها، كما تناول تميز الطقس على مدار العام، والأمن والأمان اللذين تنعم بهما المحافظة، والمزارات السياحية والدينية، وقدم دعوة للشعب الرومانى لزيارة شرم الشيخ.

وطالب المحافظ الضيوف، بحسب تصريحه، بأن يكونوا سفراء لمصر ومدنها السياحية فى بلادهم، وطالبهم باختيار مدينة رومانية لعقد برتوكول تآخٍ بينها وبين مدينة شرم الشيخ، يتم من خلاله تبادل الزيارات وإقامة البطولات الرياضية وتبادل الفرق الفنية، وغير ذلك من الأنشطة.

ومن جانبهم، أعرب أعضاء الوفد الرومانى الذى زار محافظة جنوب سيناء ومدينة شرم الشيخ، عن سعادتهم بالوجود فى المدينة، مؤكدين أن ما رأوه غيّر الصورة الذهنية المتبلورة لديهم من وسائل الإعلام وما يرونه فى الصحف والقنوات المسموعة والمرئية عن شرم الشيخ والسياحة فى مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة