رجيم البطاطا.. 4 أسباب تشجعك على أكلها لو عاوز تخس 2 كيلو فى 3 أيام

الثلاثاء، 27 مارس 2018 01:00 ص
رجيم البطاطا.. 4 أسباب تشجعك على أكلها لو عاوز تخس 2 كيلو فى 3 أيام رجيم البطاطا
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد البطاطا من الأكلات التى يفضل الكبار والصغار تناولها، وتختلف طرق تقديمها من شخص لآخر، حيث يفضل البعض تناولها مشوية، وآخرون يفضلونها بالبشاميل، وغيرها من الطرق التى يمكن إعدادها بها، كما أنها تعد من الأطعمة الصحية للأشخاص الذين يخضعون لنظام رجيم من أجل إنقاص أوزانهم، لذا نقدم لك نقلًا عن موقع "stylecraze" طريقة تناول البطاطا فى الرجيم لفقدان 2 كيلو تقريبًا خلال 3 أيام.

منخفضة السعرات الحرارية

رجيم البطاطا (1)
رجيم البطاطا

البطاطا الحلوة منخفضة السعرات الحرارية، حيث يحتوى الـ 100 جرام على حوالى 86 سعرا حراريا فقط، لذا فإن استهلاك البطاطا الحلوة سيحافظ على كمية السعرات الحرارية التى تدخل إلى الجسم، وبالتالى عدم الاخلال بنظام الرجيم المتبع.

 

غنية بالألياف

رجيم البطاطا (2)
رجيم البطاطا

البطاطا الحلوة غنية بالألياف الغذائية التى تساعد على فقدان الوزن عن طريق تشكيل شبكة تشبه الهلام فى المعدة، مما يجعلك تشعر بالشبع ويمنعك من الإفراط فى تناول الطعام، كما أنه يغلف جزيئات الدهون ويمنع امتصاصها، ويسهل من عملية الإخراج، ويساعد على إنتاج بكتيريا الأمعاء الجيدة، وبالتالى فإن استهلاك البطاطا الحلوة الغنية بالألياف الغذائية يحسن الهضم، مما يؤدى إلى فقدان الوزن.

 

غنية بالماء

رجيم البطاطا (3)
رجيم البطاطا

تحتوى البطاطا على كمية كبيرة من الماء، وهذا سبب آخر يوضح كونها فعالة فى فقدان الوزن، لأنها تساعد على إعادة ترطيب الخلايا وزيادة الحرق، مما يمنع الدهون من تراكمها فى الجسم، وتخلصه من السموم، فضلًا عن قدرتها على أن تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة.

 

مضادات الأكسدة

رجيم البطاطا (4)
رجيم البطاطا

يشير اللون البرتقالى فى البطاطا إلى وجود الكاروتينويدات أو الأنثوسيانين، هذه المواد الكيميائية النباتية هى مضادات للأكسدة، وتحتوى البطاطا على العديد من العناصر الأخرى مثل النحاس والزنك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة