"إذا الوطن يوما أراد البناء.. فلا بد أن تستجيب الشعوب".. أهالى القناة يسطرون ملحمة التصويت لمستقبل مصر.. وحزب النور يحشد الناخبين ببلد الغريب.. وأسقف الإسماعيلية: نداء مصر واجب وطنى.. وعجوز تصوت من عربة الإسعاف

الثلاثاء، 27 مارس 2018 05:36 م
"إذا الوطن يوما أراد البناء.. فلا بد أن تستجيب الشعوب".. أهالى القناة يسطرون ملحمة التصويت لمستقبل مصر.. وحزب النور يحشد الناخبين ببلد الغريب.. وأسقف الإسماعيلية: نداء مصر واجب وطنى.. وعجوز تصوت من عربة الإسعاف انتخابات الرئاسة 2018
المحافظات- محمد فرج - جمال حراجى- محمد عوض- صبرى غانم - معتز الشربينى- محمد عزام- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت حشود غفيرة من المواطنين فى محافظات مصر الزحف تجاه اللجان الانتخابية لليوم الثانى على التوالى، ومتابعات من القيادات الشعبية والتنفيذية.

1 (1)

وكثف أعضاء حزب النور بالإسماعيلية من نشاطهم فى الانتخابات الرئاسية، وفعاليات حشد التصويت بتوفير سيارات لنقل الناخبين إلى اللجان.

 

وتوافد أعضاء الحزب على لجان الانتخابات مع انطلاق التصويت، وأدلى الدكتور جمال حسان أمين الحزب، وأحمد يوسف وكيل الحزب وعضو مجلس الشورى السابق عن الحزب.

 

وقال بيان رسمى للحزب: "نوفر سيارات لنقل الناخبين من أعضاء الحزب تيسيرًا عليهم، بالإضافة إلى إرشادهم للجان الانتخابية وطريقة التصويت".

 

قال الأنبا سارافييم أسقف مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة الإسماعيلية، إن إدلاءه بصوته فى الانتخابات الرئاسية، اليوم الثلاثاء، هو واجب وطنى وتلبية لنداء مصر.

ملحمة-وطنية-بمدن-القناة-(16)

وأدلى الانبا سارافييم بصوته اليوم أمام لجنة بمدينة الإسماعيلية، فى انتخابات الرئاسة التى تستمر لمدة 3 أيام لاختيار رئيس الجمهورية ويتنافس فيها الرئيس الحالى عبد الفتاح السيسى والمهندس موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد.

 

وأضاف أسقف الإسماعيلية: "نحن ولاد مصر، ولأن التصويت واجب وطنى تجاه مصر التى تعطينا كل شيء يجب أن نلبى ندائها، وأتمنى أن نتخطى هذه المرحلة الصعبة".

ملحمة-وطنية-بمدن-القناة-(15)

وتفقد اللواء أركان حرب طيار أشرف الداودى مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، يرافقه العقيد هشام محمد على المستشار العسكرى لمحافظة الإسماعيلية، واللواء بهاء حسين، مساعد مدير أمن الإسماعيلية لقطاع شمال الإسماعيلية، واللواء سامى علام رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، وعددا من قيادات الشرطة والقوات المسلحة قوات تأمين مقار اللجان الانتخابية بالقنطرة غرب بالإسماعيلية، ومنها لجنة مدرسة أبوبكر الصديق ولجنة مدرسة يسرى الشعراوى.

 

وفى بورسعيد، انتشرت فرق الطوارئ والتدخل السريع التابعة لجمعية الهلال الاحمر المصرى، منذ صباح اليوم الثلاثاء، ثانى ايام الانتخابات الرئاسية 2018 بمحيط المقرات الانتخابية بمحافظة بورسعيد لمتابعة الناخبين فى حالة وجود أى حالات إصابة.

 

ورصدت عدسة "اليوم السابع" تواجد فرق الهلال الأحمر المصرى بالزى الرسمى لهم باللون الأحمر بمحيط عدد من المقرات الانتخابية لتأمينها.

 

وقال أسامة جمال عضو الهلال الأحمر ببورسعيد إنه لم ترد أية شكاوى منذ الصباح وحتى الآن، ولم يوجد أية حالات إصابة بين الناخبين والأمور هادئة تماما فى اللجان الانتخابية.

ملحمة-وطنية-بمدن-القناة-(14)

وأضاف أن فرق الهلال الأحمر تم تقسيمهم إلى مجموعات كل مجموعة مسئولة عن حى من أحياء المحافظة ويقوموا بمتابعة جميع المقرات الانتخابية طول اليوم الانتخابى بشكل دورى.

 

كما تفقد اللواء أشرف عطية، مدير إدارة التجنيد بالقوات المسلحة والمشرف العام على الانتخابات فى غرفة العمليات الرئيسية لمدن القناة، منذ قليل، قوات تأمين المقرات الانتخابية فى نطاق حى الزهور بمحافظة بورسعيد، وخلال جولته على اللجان، تفقد المشرف العام على الانتخابات فى مدن القناة عددا من المقرات الانتخابية، وحث قوات التأمين التابعة للجيش الثانى الميدانى على اليقظة التامة، وحسن معاملة الناخبين، والتيسير عليهم خلال الإدلاء بأصواتهم فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية 2018.

ملحمة-وطنية-بمدن-القناة-(13)

كما أستقبل مواطنون وطلاب محافظة السويس، اليوم، اللواء أحمد حامد المحافظ، أمام اللجان الانتخابية برفع علم مصر، والهتاف لمصر وترديد الأغانى الوطنية، أثناء تفقده لجنة مدرسة الشهيدة شادية سلامة الانتخابية، بحى فيصل، وأطمأن على سير وانتظام العملية الانتخابية.

 

وقال محافظ السويس: "إننا اليوم نشاهد المواطنين فى اليوم الثانى للانتخابات يواصلون النزول والمشاركة فى هذا العرس العظيم"، مؤكدا على أنه يتابع بدقة نسب التصويت فى الانتخابات داخل المحافظة، وإنه متأكد أن نسبة التصويت فى الانتخابات الحالية ستكون أكثر من الانتخابات الماضية".

 

فيما قال الدكتور سيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس، أن الجامعة قامت بعمل لجان إلكترونية لتسهيل استخراج موقع اللجان الانتخابية للطلاب القائمين بالسويس ورقم العضو بكشوف الانتخابات، من خلال توفير عدد من أجهزة اللاب توب أمام مبنى الجامعة.

 

وأضاف "الشرقاوى" أن الجامعة قامت بتوفير أتوبيسات لنقل الطلاب للجان الانتخابية الرئاسية، تسهيلا عليهم، ولإعادتهم لاستكمال اليوم الدراسى بالجامعة، وما يتعلق بالطلاب المغتربين أكد الشرقاوى أن الجامعة سمحت لهم بالنزول أحد أيام الانتخابات للإدلاء بأصواتهم بأماكن إقامتهم والعودة مرة أخرى للجامعة.

 

وأوضح الشرقاوى أن الجامعة قامت بحث الطلاب على النزول والمشاركة فى الانتخابات بشكل فعال، لان المشاركة أمر لابد منه لاستمرار البناء والتنمية ولكى تخرج الانتخابات بصورة مشرفه أمام العالم.

 

كما شهدت لجان الانتخابات، الإقبال فى لجان السيدات فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الجيش والشرطة.

 

كما توافد السيدات بجميع الأعمار السنية على لجان الانتخابية الخاصة بهم وخصوصا لجنة مدرسة الشهيد شادية سلامة، التى شهدت إقبالا كبيرا عليها هى ومدرسة أحمد شوقى بشارع النيل بحى الأربعين.

ملحمة-وطنية-بمدن-القناة-(7)

وتابع الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط انطلاق اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية بلجان الاقتراع لليوم الثانى من الانتخابات الرئاسية من خلال غرفة عمليات المحافظة، مؤكدا على أن اللجان الفرعية البالغ عددها 251 لجنة انتخابية فى 225 مركز انتخابى بكافة قرى ومدن المحافظة فتحت أبوابها أمام الناخبين للاقتراع فى اليوم الثانى للانتخابات الرئاسية، على أن يستمر التصويت من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الساعة التاسعة مساء.

ملحمة-وطنية-بمدن-القناة-(6)

وأصدر حزب مستقبل وطن بدمياط، تعليماته إلى جميع قيادات وأعضاء الحزب بأمانات المحافظة بالتواجد فى الشوارع والميادين ومحيط اللجان الانتخابية، لحث المواطنين على الخروج والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، وتوفير وسائل انتقال للناخبين فى كافة المناطق.

ملحمة-وطنية-بمدن-القناة-(5)

قام مرفق الإسعاف بدمياط بتدبير سيارة إسعاف لسيدة مسنة تقطن فى قرية الركابية لنقلها إلى لجنتها لمساعدتها على الإدلاء بصوتها فى الانتخابات الرئاسية.

 

وقال الدكتور محمد طنطاوى مدير عام الإسعاف بدمياط أنه تم نقل السيدة نجف مأمون بسيارة الاسعاف ووضعها على جهاز التنفس الصناعى من قرية الوسطانى إلى لجنتها الانتخابية وتمكنت السيدة المسنة من الإدلاء بصوتها وقدمت الشكر لرجال الإسعاف.

 

وخرج رئيس اللجنة الانتخابية لمساعدة السيدة على الإدلاء بصوتها وهى داخل سيارة الإسعاف.

 

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أمس الإثنين، وتستمر حتى غد الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان صباح أمس، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

 

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

 

 
1 (2)
 

 

ملحمة-وطنية-بمدن-القناة-(1)
 

 

ملحمة-وطنية-بمدن-القناة-(2)
 

 

ملحمة-وطنية-بمدن-القناة-(3)
 

 

ملحمة-وطنية-بمدن-القناة-(4)
 

 

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة