مفاجأة.. وسيط يهودى وراء إصدار قطر قائمة الإرهاب.. "نيك موزن" نصح تميم و"تنظيم الحمدين" بإعلانها لنيل رضا "ترامب" قبل زيارة "البيت الأبيض".. ومصادر: إقالة تليرسون من الخارجية الأمريكية أربكت حسابات الدوحة

الإثنين، 26 مارس 2018 02:00 ص
مفاجأة.. وسيط يهودى وراء إصدار قطر قائمة الإرهاب.. "نيك موزن" نصح تميم و"تنظيم الحمدين" بإعلانها لنيل رضا "ترامب" قبل زيارة "البيت الأبيض".. ومصادر: إقالة تليرسون من الخارجية الأمريكية أربكت حسابات الدوحة تميم ووترامب وتيلرسون
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى دليل جديد على مدى خسة تنظيم" الحميدين" فى قطر، حتى مع أقرب الشخصيات إليهم وهم مساعديهم  فى نشر الفوصى والتطرف والعنف فى منطقة الشرق الأوسط من  قيادات الجماعات الإرهابية المدعومة من قبل أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة لإرضاء الإدارة الأمريكية.

 

كشفت مصادر عربية رفيعة المستوى أن نيك موزن مستشار أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة اليهودى والذى يحمل الجنسية الإسرائيلية ويقيم فى الولايات المتحدة هو من نصح "تميم "بإعلان قوائم الإرهاب التى أصدرتها الدوحة الأسبوع الماضى.

 

تميم بن حمد

 

وقالت المصادر لـ" اليوم السابع" إنه قبل إعلان القوائم بأسبوع واحد زار "موزن" الدوحة والتقى بـ" تميم" ونصحه بإصدار القائمة، لأن اتخاذ هذا القرار سيؤدى إلى تحسين صورة قطر أمام الإدارة الأمريكية، التى تنظر إلى الدوحة أنها راعية للإرهاب، ولا سيما أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أقال وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون المتعاطف مع الإخوان وإمارة قطر .

 

وأكدت المصادر أن "موزن"  قال لـ" تميم "  أن وزير الخارجية الجديد الذى كان يعمل مديرا للمخابرات الأمريكية المركزية السابق مايك بومبيو يرفض ما تمارسه الدوحة من عمليات دعم وتمويل المنظمات الإرهابية، لذا ينبغى على الدوحة إصدار قائمة تشمل خالد سعيد فضل راشد البوعينين وكذلك عبد الرحمن عمير راشد النعيمى.

 

وبحسب المصادر فإن الهدف من إصدار القائمة هو التضحية بشخصيات قطرية مدرجة على قوائم الإرهاب الأمريكية لكسب ود وزير الخارجية الأمريكى الجديد الذى تربطه علاقة قوية بترامب .

 

وفى تقرير سابق نشر فى صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية كشفت الصحيفة النقاب عن أن ، تميم بن حمد بن خليفة، استعان بمنظمات وشخصيات يهودية من أعضاء اللوبى الصهيونى فى الولايات المتحدة لتحسين صورتها امام الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى يعتبرها داعمها للإرهاب فى الشرق الأوسط.

 

وقالت الصحيفة، إن الدوحة استعانت بنيك موزن وهو مستشار يهودى متدين يدعم الطائفة الحريدية فى إسرائيل، لكى يمكنها من الوصول إلى شخصيات تعد مؤثرة فى الرأى العام الأمريكى، وذلك لكسب تعاطف الرأى العام اليهودى فى الولايات المتحدة والحزب الجمهورى الأمريكى.

 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن نيك موزن كان المستشار الإعلامى للسناتور الجمهورى تيد كروز، حيث تواصلت قطر عبر "موزن" مع الحقوقى الأمريكى، ألن دورشويتس المعروف بدفاعه عن إسرائيل فى واشنطن والذى أجرى زيارة مفاجئة لأمير قطر تميم بن حمد بن خليفة، كتب بعدها أن انطباعاته عن قطر تغيرت فى أعقاب الزيارة، وطالب بواشنطن بفتح علاقات جديدة مع الدوحة.

 

وكان "تميم" قد أعلن الأسبوع الماضى عن إدراج  19 شخصية و8 كيانات على قوائم  الإرهاب ضمن الكيانات تنظيم أنصار بيت المقدس الذى أعلن ولائه لتنظيم "داعش" الإرهابى .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة