مايا مرسى لنائب عن تعديلات قانون "الرؤية": لن نعود بحقوق المرأة للوراء

الإثنين، 26 مارس 2018 01:40 ص
مايا مرسى لنائب عن تعديلات قانون "الرؤية": لن نعود بحقوق المرأة للوراء الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علّقت الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، على قانون الأحوال الشخصية المقدم من النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب، بمجلس النواب، مؤكدة أن المجلس لن يقبل بأى قانون يرجع بحقوق المرأة للوراء.

وأكدت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى عمرو أديب، رفضها تقليل سن الحضانة، موضحة أن مسمى الطفل على مستوى العالم كله يصل به إلى 18 سنة.

وأوضحت أن قانون الأحوال الشخصية لابد أن يكون جامعا، مشيرة إلى أن نسبة قضايا الرؤية بالمحاكم 4 % فقط، بينما قضايا النفقة 74%، وهى الأهم.

وشددت رئيسة المجلس القومى للمرأة، على ضرورة تعديل القوانين الخاصة بالنفقة، مردفة: "متفهمة جداً أن هناك آباء لا يرون أولادهم، لكن القانون مابياخدش باله من مصلحة الطفل".

وذكرت أن السيدات وقفن فى كل المحافل مع الدولة فى ظل ظروف صعبة، ولن نوافق على أى قانون ضد المرأة المصرية، لافتة إلى أنه لا بد من أن نحصل على حقوق المرأة كاملة.

من جانبه قال النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب، أنه ليس بصدد أن يدافع عن مرأة أو رجل، وليس فى اختلاف بخصوص الحصول على مكتسبات للمرأة المصرية، لافتاً إلى أن هناك ثوابت معينة لا بد أن يتم الاتفاق عليها. 

وأشار إلى أنه اقترح تقليل سن الحضانة إلى 9 سنوات، موضحاً أنه اقترح أن يكون الحق الأصيل هو الاصطحاب وليس مجرد الرؤية، أى 24 ساعة على الأقل فى الأسبوع، ولا تزيد عن 72 ساعة، والتقاسم فى الإجازات الرسمية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة