الشارقة تحتفى بوصول الوفود العربية المشاركة فى ملتقى الأطفال العرب الـ13

السبت، 24 مارس 2018 10:00 م
الشارقة تحتفى بوصول الوفود العربية المشاركة فى ملتقى الأطفال العرب الـ13 ملتقى الشارقة للأطفال العرب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت إلى أرض الشارقة الوفود المشاركة فى ملتقى الشارقة للأطفال العرب الـ13 الذى يقام تحت رعاية قرينة حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمى رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، ومن تنظيم أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين. 
 
وتمثل الوفود المشاركة في فعاليات الملتقى المستمرة من 24 إلى 28 مارس الجارى 10 دول عربية هى مملكة البحرين، ودولة الكويت، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، ودولة فلسطين، وجمهورية القمر المتحدة، وجمهورية مصر العربية، والجمهورية السودانية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.  
 
ويضم كل وفد من الوفود التى يترأسها مشرفون متخصصون 4 أطفال من الجنسين استحقوا المشاركة لاستيفائهم الشروط والمعايير التى وضعتها اللجنة لاختيار المشاركين وأبرزها: الثقافة العامة ومهارة التحدث والتعبير بطلاقة، ومراعاة آداب الحوار. ويصل مجموع عدد الأطفال ما يقارب 128 طفلاً وطفلة منهم 84 طفلاً من مختلف المناطق التعليمية بدولة الإمارات ومراكز الأطفال بالشارقة ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية إلى جانب جمعية مرشدات الإمارات.
 
وانطلقت فى اليوم الأول 5 ورش عمل بهدف التعارف بين الأطفال وتم تنظيمها لتنمية روح العمل الجماعى لدى الأطفال ولتعميق الروابط بين الوفود المشاركة، مثل ورشة التعبير الإبداعى وورشة عمل يعبر فيها الأطفال عن أفكارهم ومشاعرهم عن طريق الفن، وورشة تفاعلية، بالإضافة إلى تحدى ملتقى الأطفال العرب الذي سيستمر طوال أيام الفعاليات من خلال منصة سيبو: وهى قصة رحلة تعلم وتعارف واستمتاع على أرض الشارقة ترتبط بها فرق الأطفال طوال أيام فعاليات الملتقى بحيث توجه لهم أسئلة يوميًا عن برنامج كل يوم. 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة