اليوم.. لقاء مع المايسترو هشام جبر وعرض "بحيرة البجع" بأوبرا دمنهور

الأربعاء، 21 مارس 2018 02:00 ص
اليوم.. لقاء مع المايسترو هشام جبر وعرض "بحيرة البجع" بأوبرا دمنهور دار أوبرا دمنهور
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف نادى الفنون بدار الأوبرا المصرية بدمنهور لقاء مفتوحا مع المايسترو هشام جبر اليوم الأربعاء 21 مارس فى الساعة الحادية عشرة صباحًا.

 

ويدور الحوار الفنى، الذى تديره الفنانة التشكيلية إيمان مكاوى، حول الباليهات الكلاسيكية وتشايكوفسكى الذى قدم مقطوعة موسيقية لمسرحية أوستروفسكى "العاصفة الرعدية"، وموسيقى رقصات الفتيات الريفيات.

 

كما يتم تقديم عرض فيديو بحيرة البجع لفرقة باليه أوبرا القاهرة وأوركسترا أوبرا القاهرة، خاصة بعد النجاح الذى حققه نادى فنون الأوبرا فى اللقاء الأول بمسرح أوبرا دمنهور والذى حضره عدد كبير من طلبة الجامعات والمدارس.

 

جدير بالذكر أن الهدف من إنشاء نادى فنون الأوبرا هو تعريف الشباب فى مختلف الأعمار بالفنون الجادة التى ترتقى بالسلوك والذوق العام والتى تتصدى لجميع التيارات الفكرية التى تدعو إلى التطرف، بالإضافة إلى تنمية مهارات الشباب الإبداعية من خلال تقديم محتوى فكرى متميز يساهم فى خلق جيل جديد قادر على التجديد والابتكار الفنى ومواكبة متغيرات المجتمع الثقافية بتنمية فكرة النقدى وتطوير قدراته على التحليل الفنى.

 

وكان المايسترو هشام جبر هو ضيف نادى فنون الأوبرا بدمنهور لما له من باع كبير فى ذلك المجال من خلال مؤلفاته الموسيقية لأكثر من 30 عرضا مسرحيا لفرق مصرية وأجنبية، بجانب تأليفه موسيقى تصويرية لعدد من الأفلام الروائية والوثائقية، إضافة إلى مؤلفاته للأوركسترا وقيادته له فى عدد من الدول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة