نائب رئيس جامعة الإسكندرية: يجب تحفيز الطلاب للتصويت فى انتخابات الرئاسة

الثلاثاء، 20 مارس 2018 12:41 م
نائب رئيس جامعة الإسكندرية: يجب تحفيز الطلاب للتصويت فى انتخابات الرئاسة الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على دور الجامعة فى تحفيز الطلاب والعاملين والأساتذة لأداء دورهم الوطنى فى الاستحقاق الرئاسى القادم.

 

وأشار جابر خلال إنعقاد مجلس شئون التعليم والطلاب إلى أن الدولة تحارب الإرهاب نيابةً عن المنطقة بأسرها بيد واليد الأخرى تبنى وتخطط للتنمية، وأكد على دعم الجامعة غير المشروط للقوات المسلحة والشرطة ومؤسسات الدولة الوطنية.

 

كما استعرض المجلس نشاطات قطاع شئون التعليم والطلاب والجامعة مـن " لقاءات وندوات ومؤتمرات ومعارض " خلال الشهر الماضى وكان جزء منها ينصب على توعية الطلاب بدقة المرحلة ومسئوليتهم نحو الوطن.

 

وناقش المجلس توصيات لجنة المجلس الأعلى للجامعات فيما يخص كلية التربية الرياضية بحيث يبدأ الاختبارات اللياقة فى اليوم الثانى لانتهاء امتحان الثانوية العامة، وأن يكون مجموع اختبارات اللياقة 70% وإدخال النتائج يومياً على الموقع الإلكترونى للكلية.

ووافق المجلس على الأعداد المقترح قبولها بكليات الجامعة وكذا فرعها بمطروح فضلاً عن الوافدين للعام الجامعى 2018/2019.

 

كما وافق المجلس على تشكيل لجنة للنظر فى اللائحة المقدمة من كلية الآداب " قسم جغرافيا " بانشاء برنامج خاص " الجيوماتكس والدراسات المساحية والبيئة".

 

كما أعلن  المجلس عن تشكيل لجنة لدراسة مقترح تبنى لائحة جنوب السودان " تونج " لتطبيقها فى جامعة تشاد.

 

كما أحيط المجلس باعتماد ميثاق الطالب الأخلاقى للعام الجامعى 2018، وقرارات المجلس الأعلى للجامعات فيما يخص ريادة الأعمال بهدف تنمية مهارات الشباب والتأكيد على استراتيجية الدولة بالاهتمام بالاتصالات والتكنولوجيا وأن التعليم والصحة من أهم أولويات الحكومة المصرية.

كما تم مناقشة موضوع مصروفات الطلاب الوافدين، ومقترح تعميم فكرة الكتاب الالكترونى والاستعانة بكلية التجارة للإستفادة من خبرتها فى تطبيق هذه الفكرة، ووافق المجلس على رفع لائحة كلية الطب للساعات المعتمدة لاعتمادها.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة