مجلس جامعة عين شمس يعتمد الملخص التنفيذى للخطة الاستراتيجية

الجمعة، 02 مارس 2018 12:07 م
مجلس جامعة عين شمس يعتمد الملخص التنفيذى للخطة الاستراتيجية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق مجلس جامعة عين شمس برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة على ما ورد من مركز تطوير المشروعات والابتكار والملكية الفكرية بشأن إنشاء وادى الابتكار والعلوم بالجامعة حتى يكون داعم حقيقى لتحفيز النمو الاقتصادى وخلق فرص عمل لشباب الخريجين.
 
كما اعتمد المجلس الملخص التنفيذى للخطة الاستراتيجية للجامعة 2018- 2025 حتى يتسنى تدشينها فى المؤتمر العلمى السابع للجامعة والمقام هذا العام تحت عنوان (عالمية .. وانطلاق ) والمزمع عقده فى الفترة من 2-5 إبريل القادم حيث تم تكليف فريق من السادة أعضاء هيئة التدريس المتخصصين فى التخطيط الاستراتيجى بكليات الجامعة وتحت إشراف مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة وتضم الخطة "رؤية الجامعة، هدفها، قيمها، رسالتها بالإضافة إلى أولوياتها ".
 
ووافق المجلس على إنشاء مكتب لدعم النشر الدولى على أن يكون من اختصاصات المكتب مراجعة الاحصاء، مراجعة الأشكال، مراجعة اللغة، وكذلك مراجعة الاقتباس.
 
كما وافق المجلس فيما يخص كليات الجامعة على ما يلى: 
 إنشاء قسم الوراثة الطبية البشرية والذى يضم جميع نشاطات علم الوراثة بالكلية كذلك قسم جودة الرعاية الصحية بالكلية كما وافق المجلس على إنشاء درجة ماجستير طب نفسى الأطفال المراهقين وذلك بالتعاون بين قسمى طب المخ والأعصاب والطب النفسى وقسم طب الأطفال، تقسيم قسم اللغات السلافية بكلية الألسن إلى شعبة اللغة الروسية وشعبة اللغة التشيكية، إضافة تخصص رابع (رعاية حيوان ) لقسم الإنتاج الحيوانى بلائحة الدراسات العليا بكلية الزراعة.
 
كما اعتمد المجلس عدة بروتوكولات تعاون بين الجامعة والعديد من الجهات الخارجية ضمت (الهيئة القومية للإستشعار من البعد وعلوم الفضاء – المركز الطبى العالمى – دار الكتب والوثائق القومية – جامعة الاقتصاد بكاتوفتس ببولندا – جامعة فاسيل الكسندرى بباكو برومانيا ) كما وافق المجلس على مذكرة التفاهم بين كلية الهندسة بالجامعة وشركة أوتوديسك وبين الكلية وLondon south university كما اعتمد المجلس بروتوكول تعاون بين قسم الرياضيات بكلية العلوم ووحدة تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الحاسب ومركز التدريب على تكنولوجيا المعلومات بالجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء.
 
ووافق المجلس على تخصيص جائزة لورثة السيد أ.د سعد محمد عبد الرحمن بكلية البنات؛كما وافق على تشكيل لجنة المختبرات والأجهزة العلمية للعام الجامعى 2017/2018 كما وافق المجلس على أن يكون البحث المنشور فى المؤتمر العلمى السنوى للجامعة بمثابة البحث المقبول للتقدم لتشكيل لجنة الحكم ومناقشة رسالة الماجستير والدكتوراة وذلك للمعيدين والمدرسين المساعدين، ووافق المجلس على تعيين (21) أستاذًا مساعدًا و(29) مدرسًا و(21) أستاذًا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة