لو بتبكى كتير خلى بالك ..كيف تؤثر حالتك النفسية على الجنين؟

الجمعة، 16 مارس 2018 01:09 م
لو بتبكى كتير خلى بالك ..كيف تؤثر حالتك النفسية على الجنين؟ بكاء المرأة الحامل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه كثير من النساء الحوامل تحديات ومشاكل كثيرة خلال فترة الحمل تنعكس بشكل كبير على الجنين، فكل ما تمر به الأم من مشكلات وحزن وبكاء أو سعادة وفرح ينعكس على صحة الجنين وتكوينه النفسى فى المستقبل، فى هذا التقرير نتناول كيفية تأثير الحالة النفسية للمرأة الحامل على الجنين.

قال الدكتور جورج يواقيم، استشارى أمراض النساء والتوليد، لـ"اليوم السابع"، إن الحالة النفسية للأم تنعكس على الجنين بشكل كبير، حيث ينعكس البكاء والحزن على إفرازات الغدد الدهنية عند المرأة الحامل وكذلك تقل قابليتها لتناول الطعام، كما تؤثر على هرمونات الجسم وتنتقل هذه المشاعر إلى بلازما الدم ثم إلى الجنين، مضيفاً أنه إذا استمر الحزن والبكاء فترة طويلة يعتاد الطفل على هرمونات مضطربة عاطفياً ويصبح الطفل متوتراً طوال الوقت  وينعكس عليه بعد الولادة بالتأكيد.

pregnant-and-depressed-woman-crying

وأشار إلى أن هناك بعض الدراسات أكدت أن أبناء الأمهات اللاتى يسمعن الموسيقى الهادئة خلال فترة الحمل يصبحن أكثر هدوءاً واستقراراً عن الأمهات اللاتى يسمعن موسيقى صاخبة، حيث يصبح الطفل متوتراً وعصبياً.

ونصح الأم بالابتعاد عن أسباب الحزن والاكتئاب قدر الإمكان والتحدث مع الصديقات أو الزوج أو المقربين حول أسباب القلق  والتوتر الذى تعانيه للخروج من هذه الحالة النفسية التى تواجهها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة