جول مورنينج.. لاعب سويدى يسجل "أذكى" هدف فى ملاعب كرة القدم

الخميس، 15 مارس 2018 06:00 ص
جول مورنينج.. لاعب سويدى يسجل "أذكى" هدف فى ملاعب كرة القدم ياسبر بلومكفيست لاعب السويد الأسبق
كتب هشام أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد تنسى مباراة ما ولا تستطيع أن تتذكر أحداثها، وقد تنسى لاعبين بأعينهم ولا تتذكر أسماءهم عندما يذكرك بهم أحد أصدقائك، ولكن من الصعب جدًا أن تنسى الأهداف الرائعة التى سجلها نجوم الساحرة المستديرة، والتى خلدت أسماءهم فى سجلات كرة القدم، وظلت إلى يومنا هذا عالقة فى أذهان الجميع.
 
"جول مورنينج" تقرير يومى نقدم لكم من خلاله كل صباح مجموعة من أجمل أهداف كرة القدم، التى سجلها كبار نجوم اللعبة.
 
سجل السويدى ياسبر بلومكفيست واحداً من أكثر الأهداف "ذكاء" فى تاريخ كرة القدم، وذلك عندما كان يلعب لفريقه الأسبق جوتيبورج أمام هيلسينبورج، فى إحدى مباريات الدورى السويدى موسم 1995.
 
ياسبر انفرد بحارس المرمى سفين أندرسون الذى خرج من مرماه، إلا أن لاعب جوتيبورج خدع الحارس بطريقة مثيرة، حيث أوهمه أنه سيمر بالكرة تجاه اليسار، إلا أنه مر بمفرده فى هذا الاتجاه وترك الكرة تتجه يميناً بمفردها، قبل أن يقابلها مرة أخرى من خلف الحارس ويسدد الكرة فى الشباك بكل سهولة.
 
 
 
هذا الهدف كان شبيهاً للحركة الشهيرة التى قام بها الأسطورة البرازيلى بيليه فى مونديال 1970، أمام أوروجواى، إلا أنه أهدرها وقتها، ونظراً لذلك قام بعض الباحثين برسم هدف بلومكفيست على ورقة لمعرفة كيف تحرك اللاعب بهذه الطريقة.
 
 
ياسبر بلومكفيست كان أحد العناصر التى ساهمت فى وصول منتخب السويد لنصف نهائى كأس العالم 1994، كما أنه لعب لعدة أندية كبرى مثل ميلان وبارما الإيطاليين، ومانشستر يونايتد وإيفرتون الإنجليزيين.
 
هدف ياسبر بلومكفيست مرسوم على ورقة
هدف ياسبر بلومكفيست مرسوم على ورقة
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة