تعرف على 8 إجراءات هامة يجب أتباعها قبل التصويت بانتخابات المصريين فى الخارج

الخميس، 15 مارس 2018 11:12 ص
تعرف على 8 إجراءات هامة يجب أتباعها قبل التصويت بانتخابات المصريين فى الخارج مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات - ارشيفيه
كتب إبراهيم قاسم – هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع انطلاق مارثون تصويت المصريين فى الخارج فى الانتخابات الرئاسية لعام 2018، مساء اليوم الخميس، وضعت الهيئة الوطنية للانتخابات 8 إجراءات هامة واجب اتباعها قبل بدء عملية الاقتراع، والتى يجب على رئيس كل لجنة التأكد منها بوقت كاف.

 

"اليوم السابع" يقدم الإجراءات التى وضعهتا الهيئة الوطنية للانتخابات لاتباعها قبل بدء عملية الاقتراع وهى:

أن مقر البعثة الدبلوماسية أو القنصلية الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات لتباشر لجنة الانتخابات عملها منه آمن، ويمكن إحكام غلقه، ويتسع لممارسة العملية الانتخابات، ويتيح لرئيس اللجنة الإشراف الفعلي على صناديق الاقتراع.

 

يقوم رئيس اللجنة بتحديد جمعية الانتخاب وهي المبنى الذي يوجد به مقر اللجنة والفضاء الذي حولها إن وجد.توفير عدد كاف من صناديق الاقتراع، بما في ذلك صناديق احتياطية لاستخدامها في حالة امتلاء الصناديق الأساسية .

التأكد من توفير مكان أو أكثر يكفل السرية للناخب للإدلاء بصوته (منضدة خلف ساتر أو حاجز أو خالفه) ، على أن يكون الناخب في وضعية ظاهرة لرئيس اللجنة.

 

طباعة عدد كاف من كشوف الناخبين نموذج رقم (3)  انتخابات رئاسية (مصريون بالخارج).

 

طباعة نسخة من محضر إجراءات اقتراع اللجنة الفرعية نموذج رقم (1) انتخابات رئاسية (مصريون بالخارج).

 

طباعة عدد كاف من بطاقات الاقتراع ويختم ظهر كل بطاقة بخاتم البعثة، ويثبت ذلك  في محضر طباعة بطاقات الاقتراع نموذج رقم (2) رئاسية (مصريون بالخارج) بالنسبة للبعثات التي تستخدم الحاسب الألى في اثبات الحضور والتحقق من القيد بقاعدة بيانات الناخبين.

 

يجب التأكد من أن الحاسب الألى مجهز للتشغيل على النحو الصحيح  وفقا للدليل المرسل للبعثة.

بالنسبة للبعثات المرسل إليها أجهزة لوحية، يجب التأكد من أن الجهاز اللوحي الخاص، بتسجيل حضور الناخبين في وضعية التشغيل على النحو الصحيح وفقا للدليل المرسل للبعثة.

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة