رئيس فنزويلا: مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان "ورم" مدعوم من أمريكا

السبت، 10 مارس 2018 09:37 ص
رئيس فنزويلا: مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان "ورم" مدعوم من أمريكا الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو مفوض الأمم المتحدة السامى لحقوق الإنسان بأنه ألعوبة فى يد الولايات المتحدة وقال إنه أقحم نفسه مثل "ورم" وليس من حقه انتقاد أسلوب إدارته للبلاد.

كان مفوض الأمم المتحدة الأمير زيد بن رعد الحسين قد قال يوم الأربعاء إن قوات نظامية فى فنزويلا ربما ارتكبت جرائم ضد الإنسانية وعبر عن قلقه من "تآكل المؤسسات الديمقراطية" فى البلاد.

ورد مادورو، الذى يتحدث عن مؤامرة يمينية لتدمير حكومته، بالهجوم على المفوض السامى خلال تعليقات مختصرة للصحفيين أذاعها التلفزيون الرسمى.

وقال "المفوض السامى متشدد من متشددى اليمين الفنزويلى الفاشى إنه قطعة شطرنج تحركها الخارجية الأمريكية ومدسوس مثل ورم فى نظام حقوق الإنسان".

وتابع "إنه شخص فقد كل مصداقية بما لا يمكنه من الإدلاء برأيه عن بلدنا".

ويقول سياسيون معارضون إن مادورو يدخل نفسه فى صراعات مع منتقديه الأجانب بدلا من أن يحاول إصلاح التردى الاقتصادى فى البلاد. وتعانى فنزويلا من ركود للعام الخامس مصحوبا بانتشار الأمراض وسوء التغذية وارتفاع معدلات التضخم والهجرة الجماعية.

ويقاطع ائتلاف المعارضة الرئيسى انتخابات الرئاسة المقررة فى مايو قائلا إنها انتخابات صورية الهدف منها إضفاء الشرعية على "دكتاتورية" مادورو.

وانتقد الأمير زيد الانتخابات قائلا إنها "لا تلبى بأى شكل الحد الأدنى من شروط إجراء انتخابات حرة ذات مصداقية".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة