تقرير يكشف حجم استثمارات الهنود فى القطاع العقارى بدبى

السبت، 10 مارس 2018 12:00 ص
تقرير يكشف حجم استثمارات الهنود فى القطاع العقارى بدبى عقارات - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير أن المستثمرين الهنود يتصدرون قائمة أكبر المشترين فى قطاع العقارات بدبى،حيث ضخوا استثمارات ضخمة بلغت قيمتها 83، 65 مليار درهم خلال الأعوام الخمس الماضية من 2013 وحتى 2017، وفقاً لإحصائيات دائرة الأراضى والأملاك فى دبى.

 

وطبقا للتقرير الذى نشرته وكالات الأنباء، يمثل المستثمرون الهنود أكبر مجموعة من المستثمرين الأجانب فى قطاع العقارات بدبى، ومن منطلق تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات والهند.

وفى العام الماضى 2017، بلغت استثماراتهم بإمارة دبى 15، 6 مليار درهم، بعد أن وصلت 20 مليار درهم و12 مليار درهم فى العامين 2015 و2016 على التوالى، علماً أن حاملى الجنسية الهندية بالإمارات يمثلون أكبر جالية أجنبية، ويمتلكون العديد من المؤسسات التجارية والمشاريع الاستثمارية بالدولة.

 

وتزامن الإعلان عن حجم الاستثمارات الهندية فى الإمارات، مع زيارة ناريندرا مودى، رئيس الوزراء الهندى إلى الإمارات، يومى العاشر والحادى عشر من فبراير الجارى، حيث أسفرت الزيارة عن الإعلان عن العديد من الشراكات الاستراتيجية بين البلدين، خاصة فيما يتعلق بخطة الإمارات لضخ استثمارات تقدر بحوالى 75 مليار دولار فى الاقتصاد الهندى.

 

يشار إلى أن رجال الأعمال الهنود يمتلكون مجموعة من أكبر الشركات العقارية فى دبى، مثل مجموعة "شوبا"، "دانوب بروبيرتيز"، و"جيمينى بروبيرتتز"، و"إنديجو بروبيرتيز"، و"روكى للعقارات"، و"سيتى تاور" للعقارات وغيرها الكثير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة