"الأموال العامة بسوهاج" تشن حربا للحفاظ على المال العام.. ضبط أمينى مخزن بمستشفى طما لاستيلائهما على أجهزة كهربائية من بينها وحدة تبريد ثلاجة الموتى وأسطوانات الاكسجين.. ومدير مدرسة يستولى على وجبات الطلاب

الجمعة، 09 فبراير 2018 04:02 ص
"الأموال العامة بسوهاج" تشن حربا للحفاظ على المال العام.. ضبط أمينى مخزن بمستشفى طما لاستيلائهما على أجهزة كهربائية من بينها وحدة تبريد ثلاجة الموتى وأسطوانات الاكسجين.. ومدير مدرسة يستولى على وجبات الطلاب الأموال العامة بسوهاج تشن حربا للحفاظ على المال العام
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذ قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج بإشراف اللواء عمر عبد العال مساعد الوزير مدير الأمن واللواء خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية عدد من الحملات للحفاظ على المال العام بالمصالح الحكومية المختلفة ما بين صحية وتعليمية وقف أعمال الإستيلاء عليه للصالح الخاص بدلا من العام الأمر الذى يؤثر بشكلا سلبيا على سير العمل ويؤدى لإثارة البلبلة بين جموع المواطنين المتعاملين مع تلك المصالح.

هذا ولم تقف جهود قسم مكافحة جرائم الأموال العامة عند هذا الحد بل أنها تمكنت من إسقاط عامل زراعى اشتهر عنه ترويج العملات الوطنية المقلدة على نطاق واسع وخاصة بدائرة مركز شرطة جهينة الأمر الذى يضر بالاقتصاد المصرى.

وكانت أولى تلك القضايا تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال بمديرية أمن سوهاج برئاسة المقدم محمود حسنى الشريف رئيس القسم والرائد على الدردير وكيل القسم من ضبط مدير مدرسة ومدرس بمدرسة الفكرية لقيمهما بالاستيلاء على المال العام المتمثل فى حوافز الحصص الزائدة والوجبات الغذائية بالمدرسة.

 كان اللواء عمر عبد العال مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من قسم مكافحة جرائم الأموال العامة يفيد بالاستيلاء على المال العام بمدرسة الفكرية.

وبالفحص تبين من التحريات التى قادها المقدم محمود حسنى الشريف رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة والرائد على الدردير وكيل القسم بتقدم "أحمد.ح.م.ح" 37 سنة أخصائى اجتماعى بمدرسة التربية الفكرية بسوهاج الكائنة دائرة قسم أول سوهاج ويقيم دائرة مركز سوهاج و"ل.ص.ا" سن 46 مسئول العهدة بذات المدرسة وتقيم دائرة قسم أول سوهاج، ببلاغ بقيام كل من "ب.ح.ح" مدير المدرسة ويقيم دائرة مركز المنشأة و"ا.م.ا" 44 مدرس بالمدرسة يقيم الشهيد عبد المنعم رياض دائرة قسم أول سوهاج بالاستيلاء على المال العام المتمثل فى حوافز الحصص الزائدة والوجبات الغذائية بالمدرسة سالفة الذكر بدون وجه حق وقيامهما بالتلاعب فى الدفاتر الخاصة بمخازن العهدة بالمدرسة، وإثبات بيانات على خلاف الحقيقة.

أمكن الحصول على كل المستندات المؤيدة لصحة الواقعة وكلفت إدارة البحث الجنائى باستكمال التحرى فى الواقعة وضبط المتهمين، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 44 أحوال قسم أول سوهاج بتاريخ اليوم، وجار العرض على النيابة العامة.

وجاءت القضية الثانية ، عقب ورود معلومات أكدت صحتها التحريات عن قيام "حسن.ا.ح" أمين مخزن المستشفى المستديم بمستشفى طما المركزى، و"أشرف.م" أمين مخزن الآلات والأجهزة بذات المستشفى، بالاستيلاء على أجهزة كهربائية وآلات خاصة بالمستشفى من العهدة المسلمة إليهما، والتزوير والتلاعب فى الدفات الخاصة بمخازن المستشفى، واختلاس تلك الأجهزة بقصد التربح منها والاستيلاء على المال العام، وقيام المتهم الأول بالاستيلاء على وحدة التبريد خاصة بثلاجة حفظ الموتى، وحنفيات نحاسية خاصة بالحريق، و2 تليفزيون 26 بوصة، و3 أجهزة كمبيوتر خاصين بوحدة صحة الدوير بمركز طما، و3 سراير بالمراتب، وديب فريزر وسخان كهربائى خاص بوحدة صحة السبايكة، وقيامه بالتزوير والتلاعب فى الدفاتر وتحرير عدد من أذونات الإضافة "1" حكومى وهمية لبعض الأصناف الواردة للمستشفى وعدم قيامة بإثبات بعض الأصناف بدفتر العهدة واختلاسها لنفسه.

وتوصلت التحريات إلى قيام المتهم الثانى بالاستيلاء على طابعة كمبيوتر، و3 ثلاجات 12 قدما 2 باب، وديب فريزر 5 أدراج، وثلاجة نوفرست، و2 غسالة أوتوماتيك، و13 أنبوبة بوتاجاز، و17 أسطوانة أكسجين، من العهدة المسلمة إليه بمخزن الآلات والأجهزة بالمستشفى، والتى بلغت قيمتها 800 ألف جنيه.

وتم الحصول على كل المستندات الدالة على صحة الواقعة، وتم تحرير محضر بذلك وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

وأنهى ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج أعمالهم بإشراف اللواء خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية بأحباط ترويج عملات وطنية مقلدة فئة 200 و100 جنيه مصرى بدائرة مركز شرطة جهينة غرب محافظة سوهاج.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة تم تشكيل فريق بحث قاده العميد محمود حسن رئيس مباحث المديرية وتم إسناد عملية القبض وتنفيذ قرار النيابة العامة للمقدم محمود حسنى رئيس مباحث قسم مكافحة جرائم الأموال العامة والرائد على الدردير وكيل القسم واللذان أسفرت جهودهما عن ضبط خالد.ع.ع.ع 45 سنة عامل زراعى ويقيم بناحية قرية عنيبس دائرة مركز جهينة أثناء قيامه بمزاولة نشاط واسع فى مجال ترويج العملات الوطنية المقلدة وبحوزته مبلغ مالى قدره 3000 جنيه مصرى مقلدة عبارة عن 12 ورقة فئة 200 وعدد 6 ورقات مالية مقلدة من فئة 100 جنيه مصرى مقلدة.

بمناقشة المتهم اعترف تفصيليا بارتكابه للواقعة واعترف عن مصدر تلك العملات المقلدة وهو أحد العناصر الخطرة جار استهدافه عقب تقنين الإجراءات، وتم تحرير محضرا بالواقعة برقم 400 لسنة 2018 إدارى مركز جهينة، وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة