صور.. مازن شاب ترك وظيفته ووهب نفسه لخدمة قطاع السياحة.. حبه للتصوير ساعده على إبراز جمال الطبيعة والمناطق السياحية وجعله رحالا للمحافظات.. ويسجل فيديوهات بالإنجليزية لاستهداف السائحين وحثهم على زيارة مصر

الأربعاء، 07 فبراير 2018 05:00 م
صور.. مازن شاب ترك وظيفته ووهب نفسه لخدمة قطاع السياحة.. حبه للتصوير ساعده على إبراز جمال الطبيعة والمناطق السياحية وجعله رحالا للمحافظات.. ويسجل فيديوهات بالإنجليزية لاستهداف السائحين وحثهم على زيارة مصر معاذ ياسين من قمة جبل بسيناء
كتب أحمد نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعافى السياحة المصرية يوما تلو الآخر، لتعود الحياة مرة أخرى داخل الأماكن السياحية والأثرية، وذلك على خلفية قرار عودة الطيران الروسى مع القاهرة خلال الفترة المقبلة، يعشق السائح الأجنبى زيارة الأماكن السياحية ويفضل كثيرًا منهم قضاء عطلتهم فى شرم الشيخ والغردقة خاصة فى الشتاء حيث تتمتع بجو بديع تفقده دولاً أوروبية تغزوها الثلوج.

 

ولذلك حرص عدد من الشباب على استغلال مهاراتهم وقدراتهم للترويج سياحيًا لمصر، عبر فيديوهات ولقطات يرصدون فيها جمال الطبيعة المصرية وخوض مغامرات فى مناطق جبلية لتصوير الطبيعة الخلابة بسيناء.

 

معاذ من أحد الجبال بسيناء
معاذ من أحد الجبال بسيناء

البداية كانت مع الشاب "مازن ياسين"، الذى ترك عمله الروتينى ووظيفته فى إحدى الشركات السياحية، وفتح صفحة جديدة بالتفكير خارج الصندوق بعمل مغامرات وسلسة من الرحلات إلى الأماكن الطبيعية السياحية فى مختلف أنحاء الجمهورية، واستغل موهبته فى التصوير لالتقاط كل شئ يريح النفس ويضفى الحيوية والبهجة على المشاهدين كمحاولة لدعم السياحة فى مصر.

 

الجونة
معاذ بإحدى المناطق بالجونة

دشن  الشاب، صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" باسم "" Just A GoProer من أجل تنشيط السياحة المصرية، وذلك عن طريق فيديوهات ولقطات يقوم بتصويرها وإعدادها برفقة مجموعة من زملائه مستخدمين اللغة العربية تارة والإنجليزية تارة أخرى لاستهداف واستقطاب السائح الأجنبى لمصر.

راس صدر
رأس صدر بعدسة معاذ

مزج مازن حبه الشديد للسفر وزيارة الأماكن السياحية بمهاراته بالتصوير والمونتاج، حتى قدم لمتابعيه وجبة دسمة تدعو الجميع للابتسام ومواجهة صعوبات الحياة، وذلك ما أكده مازن خلال روايته للفكرة الرئيسية التى دفعته لتأسيس الصفحة، والتى تكمن فى خلق حالة من الإيجابية داخل النفوس ورسم البهجة على الوجوه التى سئمت الأخبار السلبية خلال الفترة السابقة.

معاذ ياسين برفقة أصدقائه بكفر الشيخ
معاذ ياسين برفقة أصدقائه بكفر الشيخ

يرغب مازن من خلال فيديوهاته مع أصدقائه والتى شاركت فى بعض منها الفنانة "تارا عماد" إلى توصيل فكرة أن مصر تحيى حياة طبيعية بلا مخاطر ولا خوف، بجانب عرض أماكن كثيرة داخل مصر لا يعرفها الجميع بما فيهم المصريين أنفسهم، ولاقت هذه الفيديوهات العديد من التعليقات الإيجابية من قبل المتابعين المصريين، والتى جعلتهم يشعرون بالفخر لما تحويه بلادهم من أماكن أثرية وحضارية تخطت مرحلة الرائعة.

مرسى علم
إحدى الشواطئ بمرسى علم

فيما يستخدم مازن وأصدقائه اللغة الإنجليزية فى بعض الفيديوهات من أجل تقديم صورة مصر الحقيقية للعالم الخارجى، أبرز هذه الفيديوهات كان الذى يحكى عن متعة الحياة داخل مصر وأهم ما يميز المصريين من عادات وتقاليد ومايتزينوا به من أخلاق، حاز هذا الفيديو على ما يقارب 8 آلاف مشاركة عبر فيس بوك بجانب آلاف التعليقات الإيجابية من المصريين وغير المصريين، والذين قرروا خوض تجربة السياحة داخل مصر خلال الفترة القادمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة