وزارة الدفاع الروسية تندد بموقع إلكترونى كشف عن راتب طيار قتل فى سوريا

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 04:29 م
وزارة الدفاع الروسية تندد بموقع إلكترونى كشف عن راتب طيار قتل فى سوريا وزير الدفاع الروسى
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، موقعًا إلكترونيًا إخباريًا مستقلا نشر معدلات رواتب ضباط الجيش فى أعقاب إسقاط مقاتلة روسية فى سوريا.

وكشف موقع فونتانكا المرموق، ومقره سان بطرسبورج، فى ساعة متأخرة الاثنين، أنه يمكن لأى شخص وبمساعدة معلومات بسيطة، دخول الملفات الشخصية لعسكريين، فى قاعدة بيانات الوزارة على الإنترنت.

وقال الموقع الإخبارى، "إن طيارا برتبة ميجور يتلقى ما معدله أكثر بقليل من 100.000 روبل أى ما يقابل 1.750 دولار، بعد اقتطاع الضرائب"، وألمح الموقع إلى أن هذا كان راتب الميجور، رومان فيليبوف، الذى قتل السبت، بعد اسقاط مقاتلته فى اشتباكات مع فصائل إرهابية معارضة فى سوريا.

وأشادت روسيا، بـ"فيليبوف"، ووصفته بالبطل القومى بعد أن ذكرت تقارير، أنه قفز بالمظلة من المقاتلة طراز "إس.يو-25" فوق معقل الفصائل المعارضة وفجر نفسه بقنبلة يدوية ليتجنب الوقوع فى الأسر.

وقالت فونتانكا، إن قاعدة البيانات تظهر أن الطيارين الروس يمكن أن يتلقوا أيضًا مكافآت بقيمة 140.000 روبل، أى ما يقابل 2.450 دولار، وقال الموقع، إنه فى حين أن نية الوزارة سليمة على ما يبدو، إلا أن قاعدة بياناتها تمثل خطرًا محتملًا على الجنود الروس.

وهاجمت وزارة الدفاع تقرير فونتانكا - الذى حمل عنوان "وزارة الدفاع كشفت عن رواتب العسكريين أمام أعداء محتملين" - وقالت إنه يفتقر إلى فهم أساسيات الآداب وأخلاقيات العمل الصحفى، وأضافت الوكالة، فى بيان، نشرته وكالات الأنباء الروسية، "نحن على ثقة بأن وكالات تطبيق القانون ستقدم توصياتها بشأن ما حدث بموجب القانون الروسى".

فيما، دافع الكسندر جورشكوف، رئيس تحرير فونتانكا، عن التقرير، فى مقابلة مع إذاعة صدى موسكو، وقال "المسألة لا تتعلق بأخلاقيات العمل الصحفى"، مضيفًا "المسألة تتعلق بسلامة عسكريينا الذين يؤدون واجبهم فى مختلف الاماكن حول العالم"، وقال جورشكوف، إنه إذ وقع عسكرى فى الأسر كل ما يريد معرفته خاطفوه هو تاريخ ميلاده كى يتمكنوا من الوصول إلى ملفاته على موقع وزارة الدفاع، وأضاف "لو كنت مكانهم لما تحدثت عن الأخلاق، بل لأغلقت هذه الثغرة بأسرع وقت ممكن".

وكانت أعلنت هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقا)، مسئوليتها عن اسقاط الطائرة الروسية ردًا على الحملة الجوية الضارية التى تشنها موسكو فوق إدلب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة