مدير صندوق العشوائيات: 57% من سكان عشوائيات القاهرة وافدين من خارجها

الإثنين، 05 فبراير 2018 12:28 ص
مدير صندوق العشوائيات: 57% من سكان عشوائيات القاهرة وافدين من خارجها المهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، إن الهجرة الداخلية السبب الرئيسى والأول فى انتشار المناطق العشوائية فى مصر، مشيرًا إلى أن 57% من سكان العشوائيات غير الآمنة بالقاهرة، وافدين من خارج العاصمة،  معظمهم قادم من سوهاج والمنيا والفيوم.

 

وأوضح خلال حواره ببرنامج "رأى عام" الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد، على قناة "Ten" أن منع الهجرة الداخلية يتطلب حل المشكلات فى القرى والبلدان الأصلية، من خلال خلق القرى ذات المنتج الواحد، وتنمية الحرف والصناعات.

 

وذكر أن الصندوق قام برصد 366 منطقة عشوائية فى 2014، ارتفعت إلى 400 فى 2016، مشيرا إلى أن الرقم متغير من وقت لآخر بسبب اكتشاف مناطق جديدة وليس بسبب تكون مناطق جديدة.

 

وأضاف أن الصندوق يقسم العشوائيات إلى ثلاث فئات، هى عشوائيات داهمة، وعشوائيات غير مخططة، وأسواق عشوائية، وتقسم العشوائيات الداهمة لأربع فئات حسب درجة خطورتها، ومؤكدا أنهم مكلفون بالقضاء على تلك النوعية من العشوئيات بالكامل خلال العام الحالى.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة