"صندوق تطوير العشوائيات": "الناس هتحسد أهالى المناطق العشوائية فيما بعد"

الإثنين، 05 فبراير 2018 12:09 ص
"صندوق تطوير العشوائيات": "الناس هتحسد أهالى المناطق العشوائية فيما بعد" المهندس خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، إن الميزانيات والمصروفات المخصصة لتطوير العشوائيات تصل لـ 17 مليار جنيه، بينها 3 مليارات جنيه تم إنفاقها لتطوير حى الأسمرات، و300 مليون جنيه لـ"تل العقارب"، و1.7 مليار جنيه لـ"المحروسة" و"الخيالة"، بجانب مليار ونصف المليار جنيه لـ"مدينة الإنتاج الحربى".

 

وأضاف فى حواره ببرنامج "رأى عام" الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد، على قناة "Ten" أن النظام الحالى يحترم الإنسان المصرى، ويعمل على تطوير العشوائيات والمناطق غير الآمنة بشكل يليق بكرامة المواطن المصرى، مؤكدًا أن "الناس هتحسد أصحاب المناطق العشوائية بعد تطوير مناطقهم".

 

وأشار أن المناطق غير الآمنة تنقسم إلى مناطق تسبب خطرًا على صحة ونفسية الناس، مؤكدًا أن 2018 هى سنة القضاء على العشوائيات، والدولة مسخرة كل الإمكانيات المادية من أجل تلك الخطة.

 

وذكر أن محافظات الجمهورية يتبقى بها 289 منطقة عشوائية آمنة وغير آمنة بعد تطوير عدد من العشوائيات، مشيرًا إلى بدء الصندوق فى حصر المناطق على مستوى الجمهورية منذ عام 2009، ثم بدأ بتطوير المناطق غير الآمنة أولًا نظرًا لخطورتها على حياة السكان.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة