اهتمام أساتذة بجامعات عالمية باكتشاف جامعة المنصورة لديناصور منصوراصورس

الإثنين، 05 فبراير 2018 01:16 م
اهتمام أساتذة بجامعات عالمية باكتشاف جامعة المنصورة لديناصور منصوراصورس أساتذة من جامعات عالمية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتم الأساتذة المتخصصين فى الحفريات من الجامعات الدولية بالاكتشاف الحفرى الجديد لجامعة المنصورة لاكتشاف ديناصور عمره 70 مليون عام آكل للعشب طوله ١٠ أمتار ووزنه ٥ أطنان وتم تسميته منصوراصورس ، تيمنا بجامعة المنصورة.

وزار البروفيسور لويس البرتو استاذ بقسم الجولوجيا ، جامعة المنصورة وتعرف على الاكتشاف الجديد على أرض الواقع، حيث استقبله الدكتور هشام سلام مدير مركز الحفريات بكلية العلوم ورئيس الفريق.

وعرض الدكتور هشام القطع التى تم اكتشافها من الديناصور المكتشف ، المنصوراصورس، كما استعرض الجهد الذى بذله الفريق لنقل الحفرية إلى جامعة المنصورة.

والبروفيسور لويس أستاذ بقسم الجيولوجيا بإحدى الجامعات بتشيلى ويقوم حاليا برحلات استكشافية شملت علم بالكشف الحفرى الجديد واهتم بزيارة المركز والتعرف على هذا الكشف الجديد والذى يضاف إلى الحفريات فى العالم.

جاءت الزيارة بناء على رغبة البروفيسور لويس فى زيارة مركز جامعة المنصورة للحفريات الفقارية ومقابلة مدير المركز بعد الإعلان عن الاكتشاف الجديد للمركز " مانصوراصورس" كما عرض ايضا خلال الزيارة عقد تعاون علمى بين مركز جامعة المنصورة للاحافير الفقارية وجامعة شيلى فى مجال الحفريات الفقارية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة