فايننشال تايمز تحذر: كابوس داعش لم ينته ..وهجوم "عفرين" يزيد من سوء الوضع

الأحد، 04 فبراير 2018 03:23 م
فايننشال تايمز تحذر: كابوس داعش لم ينته ..وهجوم "عفرين" يزيد من سوء الوضع تنظيم داعش الإرهابى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية عن المعارضة السورية ومقاتلين تابعين للنظام تحذيرهم، من أن تنظيم داعش يعيد تنظيم صفوفه فى سوريا رغم الهزائم التى تعرض لها، إذ يسعى إلى الانطلاق من معاقله، مستغلا الخلافات بين صفوف أعدائه للعودة بقوة. 
 
وأضافت الصحيفة أنه مدار العام الماضي، فقدت داعش مساحات واسعة من الأراضي في جميع أنحاء العراق وسوريا، حيث تعاونت تحالفات دولية متنافسة لهزيمتها مثل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة التى تدعم الجيش العراقى  والميليشيات التي يقودها الأكراد في سوريا، ومثل التحالف بقيادة روسيا وإيران والذى يدعم الرئيس السوري بشار الأسد. 
 
ولكن بعد أشهر فقط من الاستحواذ على أكبر معاقل داعش في سوريا، وإعلان روسيا وإيران هزيمة التكفيريين، فإن التوترات المتصاعدة والطموحات الإقليمية الجديدة بين القوات الدولية حولت التركيز بعيدا عن جيوب داعش المتبقية. 
وأضافت الصحيفة أن إن الهجوم التركي في شمال غرب سوريا ضد الميليشيات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة والتي قاتلت بنجاح داعش يزيد من التوتر.
 
وقال أحد رموز المعارضة السورية إن "داعش بعيد عن الانتهاء، وربما يكون هناك رغبة لدى العديد من الأطراف في ترك ما تبقى من التنظيم حتى تتمكن من مهاجمة أعدائها".
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة