رئيس اتحاد الكتاب العرب: مصر تتعافى فى معرض الكتاب والدورة الـ49 أكثر تنظيما

الأحد، 04 فبراير 2018 08:00 م
رئيس اتحاد الكتاب العرب: مصر تتعافى فى معرض الكتاب والدورة الـ49 أكثر تنظيما حبيب الصايغ رئيس اتحاد الكتاب العرب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشاعر الإماراتى حبيب الصايغ، أمين عام اتحاد أدباء وكتاب العرب، إنه يرى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ49، أكثر تنظيما وتقدما.

 

وأوضح حبيب الصايغ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يقرأ صورة مصر من خلال المعرض، فهى تتعافى وتزداد أمانا واستقرارا بمعرض الكتاب، مضيفا أن المعرض يضم العديد من الكتاب والأدباء والناشرين خلال هذا العام، كما أن المعرض يضم أنشطة متنوعة ومختلفة، وبالطبع هذا يعطى مؤشرا قوىا لدورة معرض الكتاب المقبلة فى دورته الـ50 لتعكس مستقبل الثقافة فى مصر والذى وهو بالطبع مستقبل الثقافة العربية.

 

وأضاف حبيب الصايغ: "إننا لا نستطيع أن نغفل الثقافة المصرية عن العربية، ومصر طول عمرها رائدة ورافعه الثقافة العربية، وهذا يتحقق من خلال معرض الكتاب سنة بعد سنة"، لافتا إلى أنه زار العديد من الأجنحة فى المعرض وحضر ندوة فى مقاه ثقافية، إضافة إلى أننى التقيت بعضا من الكتاب والأدباء المصريين والعرب.

 

وأكد حبيب الصايغ أنه لا يظن أن الكتاب العرب يجتمعون فى مكان آخر غير فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، متابعا: "إنه لقتنى كتاب (يوما أو بعض يوم) للكتاب محمد سلماوى وأيضا كتاب (أمل دنقل) من تأليف الدكتور جابر عصفور، وأيضا كتاب (عفيفى مطر) للكاتب والدكتور شاكر عبد الحميد".

 

وأضاف حبيب الصايغ أنه سيكون فى ندوة اللقاء الفكرى يوم الاثنين، بالمعرض وسيتحدث عن القوى الناعمة فى الإمارات، لافتا إلى أن القوة الناعمة أساس وعمل مهم فى كل الدول.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة