شركة أيرلندية تطور نظاما جديدا للتعرف على وجه الأبقار لتتبع صحتها

السبت، 03 فبراير 2018 12:00 ص
شركة أيرلندية تطور نظاما جديدا للتعرف على وجه الأبقار لتتبع صحتها ابقار
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طورت شركة أيرلندية ناشئة تحمل اسم Cainthus نظاما جديدا للتعرف على ملامح الوجه يمكنه تزويد المزارعين ببعض المعلومات الخاصة بصحة مواشيهم، إذ قالت الشركة إن المزارعين يمكنهم تركيب كاميرات مراقبة فى الأراضى للمساعدة فى مراقبة أنماط تغذية البقر، وباستخدام التعرف على الوجه، سيكون المزارعون والأطباء البيطريون قادرين على تتبع النظام الغذائى للبقر ودرجة حرارة أجسادهم وسلوكهم.

وأشارت الشركة إلى أن التحليلات المجمعة يمكن أن تؤدى فى النهاية إلى الحصول على كمية أكبر من الحليب، وإجراء عمليات استنساخ أكثر أمانا، وتحسين صحة الأبقار.

وبعد أن حصلت الشركة على استثمار أمريكى قالت إن التكنولوجيا سيتم اختبار هذا العام، وقال الرئيس والمؤسس المشارك ديفيد هانت، إن الاتفاق مع شركة "كارجيل" الأمريكية سيفيد  المزارعون حول العالم، ونقلت صحيفة "ايرش تايمز" عن هانت قوله :"إننا متحمسون لما ستعنيه هذه الشراكة للمزارعين فى جميع انحاء العالم لأنها ستسمح لهم بتوسيع نطاق اعمالهم بكفاءة".

من الجدير بالذكر أن تقنية التعرف على الوجه تم دمجها حديثا داخل هاتف أبل آيفون X وتسمح للمستخدمين بفتح قفل هواتفهم من خلال ملامح وجوههم بدقة عالية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة