مفتى الجمهورية يستقبل وفدًا نيجيريا لبحث التعاون

الأربعاء، 28 فبراير 2018 02:20 م
مفتى الجمهورية يستقبل وفدًا نيجيريا لبحث التعاون الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، وفدًا نيجيريًّا رفيع المستوى للتناقش حول بعض القضايا التى تتعلق بالمرأة.

وأكد مفتى الجمهورية خلال اللقاء أن الإسلام أنصف المرأة وسعى لحصولها على كافة حقوقها، فقضاياها وحقوقها من الأمور التى حسمتها الشريعة الإسلامية من أول يوم.

وأوضح أن الإسلام شدد على أحقية المرأة فى الميراث كما أن للرجل حقًّا فى الميراث، مؤكدًا على ضرورة القضاء على تلك العادات الظالمة في بعض المجتمعات التى تسعى إلى حرمان المرأة من حقها فى الميراث خاصة إذا كان ميراثها أرضًا زراعية.

وأشار إلى أن العلاقة بين النوع الإنسانى – ذكرًا كان أو أنثى – هى علاقة تكامل وليست علاقة تضاد أو تنافس، وهذا أمر راعته الشريعة فتأتي التكليفات متساوية بين الرجل والمرأة إلا في بعض الأمور المتعلقة بطبيعة الرجل أو المرأة.

وأضاف مفتي الجمهورية أننا في حاجة إلى أن نتعاون سويًّا من أجل تصحيح المسار وتصحيح الكثير من العادات والمفاهيم المغلوطة في مجتمعاتنا خاصة فيما يتعلق بقضايا المرأة وحقوقها.

من جانبه عبر الوفد النيجيرى عن سعادته البالغة بهذا اللقاء، مؤكدين استفادتهم الكبيرة من القضايا التي طرحها فضيلة المفتي والحقائق التي بيَّنها لهم.

وأهدى الوفد للمفتي درعًا تذكارية، تقديرًا لدوره في تصحيح المفاهيم فيما يتعلق بقضايا المرأة في الإسلام، وغيرها من القضايا التي تهم المجتمعات المسلمة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة