جامعة المنوفية: قوافل تربوية وإرشادية حول التغذية فى مرحلة المراهقة

الأربعاء، 28 فبراير 2018 04:05 م
جامعة المنوفية: قوافل تربوية وإرشادية حول التغذية فى مرحلة المراهقة الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجهت قافلة تربوية إرشادية إلى مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات، ببنها بمحافظة القليوبية، حول التغذية فى مرحلة المراهقة ومشاكلها.

 

تناول المشاركون فى فعاليات القافلة من كلية الاقتصاد المنزلى مشكلة ضرورة العناية بالتغذية لتكوين بناء الجسم بطريقة سليمة، وجعله قادرًا على التعامل مع التغيرات الطبيعية التى تحدث سواء للشاب أو الفتى.

 

وعرف المشاركون فى القافلة مرحلة المراهقة بأنها الفترة العمرية التى تبدأ بظهور علامات البلوغ إلى النضوج الكامل، حيث يحدث فيها نضوج عضوى وتطور عقلى من الطفولة إلى البلوغ، كما أنها تختلف فى مدتها وتوقيتها من مراهق لآخر، فالنمو الجسمى السريع يتطلب زيادة من الطاقة الحرارية والعناصر الغذائية الأخرى.

 

وأوضح المشاركون المتطلبات الغذائية التى يحتاجها الجسم من أطعمة تحتوى على الفيتامينات كفيتامين (ب1) و(ب2)، مع دورهم الرئيسى فى التمثيل الغذائى للطاقة، تزيد مع الزيادة فى الطاقة أو السعرات الحرارية، وبالنسبة للفوليك وفيتامين ب 12 فهما ضروريان لتكوين الأحماض النووية.

 

تأتى القافلة تحت رعاية الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وشارك من كلية الاقتصاد المنزلى الدكتور خالد على شاهين وكيل الكلية، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وشارك من كلية الاقتصاد المنزلى الدكتور خالد على شاهين وكيل الكلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة