تعرف على مستجدات قصور الثقافة فى المشاريع المعلقة.. أبرزها مسرح طنطا

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 12:00 ص
 تعرف على مستجدات قصور الثقافة فى المشاريع المعلقة.. أبرزها مسرح طنطا الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كشف الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن الهيئة تسعد للانتهاء من العديد من المشروعات الثقافية الخاصة بافتتاح قصور الثقافة وبعض المسارح الفنية. 

وأوضح أحمد عواض، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن قصور الثقافة لديها ما يقرب من 43 مشروعا مفتوحا تعمل على الانتهاء منهم.

 وأشار أحمد عواض، إلى أن من بين هذه المشروعات التى على وشك افتتاحها هى مسرح طنطا، وأيضا مسرح دمنهور والذى من المقرر افتتاحه فى يوليو المقبل، مضيفا أن بين قصور الثقافة التى على افتتاحها قريبا قصر ثقافة جمال عبد الناصر فى محافظة أسيوط.

 وتابع أحمد عواض، أن من الممكن افتتاح قصر ثقافة "أبريق" ورأس حدربة اللذان  يقعان على الحدود الجنوبية فى منطقة حلايب وشلاتين، خلال الأسبوع المقبل. 

 ولفت أحمد عواض، إلى أن الهيئة انتهت من حل المشاكل المتعلقة بقصر ثقافة "كوم الحاصل" الذى يقع فى منطقة نائية بمحافظة البحيرة، إضافة إلى افتتاح قصر ثقافة وادى النطرون وأيضا قصر ثقافة شرم الشيخ. 

 وأكد أحمد عواض، أنه قبل أن يتولى مسئولية إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة  تم صرف 11 مليون جنيه فقط فيما يتعلق بباب المشروعات، وعندما توليت مهام الإدارة تم إنفاق38 مليون ونصف المليون بحيث أصبح إجمالى ما تم صرفه49 مليون ونصف المليون جنيه تمثل مستحقات قطاع الإنشاءات فى الهيئة بزيادة نصف مليون جنيه عن المستهدف من وزارة التخطيط,، من إجمالى تمويل الهيئة البالغ66 مليون جنيه، مضيفا أن الرقم يؤكد أنا الهيئة تجرى على قدم وساق فى سرعة الانتهاء من المشروعات. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة