الشركة العربية للأسمنت تضيف مرحلة جديدة لبرنامج "خليها سويسى"

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 01:00 ص
الشركة العربية للأسمنت تضيف مرحلة جديدة لبرنامج "خليها سويسى" أسمنت - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشركة العربية للأسمنت، عن مرحلة جديدة لبرنامج "خليها سويسى"، والذى يُعد برنامج المسئولية المجتمعية الخاص بالشركة، والذى يقدم الدعم للشركات الناشئة فى السويس.

 

 

المرحلة الجديدة التى أطلقت عليها الشركة اسم "شَكِّل فكرتك - خليها سويسي"، تهدف لإعداد شباب السويس المهتم بعالم ريادة الأعمال والمشاريع الناشئة وذلك من خلال برنامج تدريبى مكثف يمتد على مدار 32 ساعة تدريبية، بما فى ذلك تقديم استشارات شخصية لإعداد وتأهيل مجتمع من رواد الأعمال ومساعدتهم فى التعرف على أفكارهم وتشكيلها وإعداد نماذج أولية لها تساعد على زيادة فرص نجاح تنفيذها.

 

ومن جانبه قال سيرخيو ألكانتاريا-الرئيس التنفيذى للشركة العربية للأسمنت: "لقد كان الهدف الرئيسى لبرنامج "خليها سويسي" عندما أطلقناه لأول مرة، هو أن يصبح منصة فعالة تساعدنا على تمكين رواد الأعمال الواعدين من تحقيق أحلامهم وإطلاق امكانياتهم. ولهذا فإنّ إضافة هذه المرحلة الجديدة، وتقديم الإرشادات المبدئية للشباب يمثل خطوة هامة جداً لإمدادهم بالمعلومات والمهارات اللازمة لوضع نموذج أعمال أولى واقعى وقابل للتطبيق. وتؤمن الشركة العربية للأسمنت أن التطوير المستمر يمثل عنصراً أساسياً للحفاظ على نموذج أعمال ناجح، ولأننا نرى برنامج "خليها سويسي" كأداة هامة نساهم من خلالها فى تطوير مجتمع السويس، فإننا لا ندخر جهدا لإدخال التعديلات المطلوبة على البرنامج لضمان تحقيق كافة أهدافه بأفضل صورة ممكنة."

 

وشهدت مسابقة "شَكِّل فكرتك"، مشاركة 40 شاب من رواد الأعمال، الذين شاركوا بـ 19 فكرة مختلفة فى مجالات متنوعة بالأخص مجال إدارة المخلفات، والطاقة المتجددة، والزراعة المستدامة والإنتاج الغذائى. وقد تم تحديد هذه المجالات فى مرحلة مبكرة من خلال دراسة "تحديد قطاعات الأعمال الأهم فى السوق" التى نفذتها نهضة المحروسة. وفى نهاية هذه المرحلة، تم منح 6 من الأفكار المشاركة منحة لتمويل بناء النموذج الأولى لمشروعاتهم بقيمة تتراوح من 10000 حتى 15000 جنيه. من ناحية أخرى أهّلت تلك المرحلة الشباب من رواد الأعمال للمشاركة فى البرنامج الرئيسى لمبادرة "خليها سويسى".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة