روسيا: تصريحات الخارجية الأمريكية بشأن فشل عملية أستانة "متناقضة ومغرضة"

الإثنين، 26 فبراير 2018 08:47 ص
روسيا: تصريحات الخارجية الأمريكية بشأن فشل عملية أستانة "متناقضة ومغرضة" لافروف وزير الخارجية الروسى
موسكو(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت السفارة الروسية فى واشنطن تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية بشأن فشل عملية أستانة لتسوية النزاع السورى بأنها مغرضة ومتناقضة.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن بيان نشرته اليوم الاثنين، سفارة روسيا لدى الولايات المتحدة على صفحتها على "فيسبوك"، قوله "لم يخطر فى بال أحد الحديث عن فشل محادثات جنيف، على الرغم من أنها لم تستطع للأسف تحقيق أى أمور هامة للتسوية السياسية فى سوريا حتى الآن".

وأشار البيان إلى أن موسكو لم تشكك قط فى أهمية عملية "جنيف" وكانت ملتزمة دائما بقرار مجلس الأمن الدولى رقم 2254، موضحا أن الجولة السادسة من محادثات أستانا بشأن سوريا أثمرت اتفاقا بين روسيا وتركيا وإيران على إنشاء منطقة رابعة لخفض التصعيد تقام فى محافظة إدلب كجزء من خطة تقودها موسكو لحلحلة النزاع المستمر منذ ست سنوات، إضافة إلى ثلاث مناطق أخرى فى شمال مدينة حمص وضواحى دمشق ومنطقة الغوطة الشرقية وعلى الحدود السورية مع الأردن فى محافظة درعا.

جدير بالذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت موقفها بشأن عملية أستانة فى مؤتمر صحفى بالأمم المتحدة على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر نورت فى 22 فبراير الجارى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة