وصفات طبيعية بالبطاطس والعسل والليمون للتخلص من الهالات السوداء

الجمعة، 23 فبراير 2018 01:00 ص
وصفات طبيعية بالبطاطس والعسل والليمون للتخلص من الهالات السوداء وصفات طبيعية
شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجد بعض الوصفات الطبيعية التى يمكن تحضيرها فى البيت بسهولة للتخلص من الهالات السوداء حول العين ومنها البطاطس، فالنشا والسكر الذى من المكونات الرئيسية للبطاطس وتعمل على  التقشير لإزالة خلايا الجلد الميتة وتساعد على نمو خلايا جديدة، وبالتالى تقليل اسمرار منطقة حول العين.

كما أن البطاطس تحتوى على فيتامين B6، وفيتامين C، والبوتاسيوم، والزنك، والفوسفور  وهذه المكونات  تجدد إنتاج الكولاجين في بشرتك، وذلك وفقا لموقع stylecraze.

التخلص من البقع بالوجه
وصفات طبيعية 

 

١- وصفة شرائح البطاطس :
 

الطريقة:

قومى بتقطيع البطاطس إلى شرائح رقيقة بسكين ونقعها بالماء، ثم وضعها على المناطق ذات البقع الداكنة والهالات السوداء لمدة 10 دقائق، وتكرار هذه الوصفة يوميا.

العناية بالجسم 22222
وصفات طبيعية 

 

٢- البطاطس عصير الليمون
 

خصائص التبييض الموجودة فى كل من البطاطس وعصير الليمون، نظرا لفيتامين C ، يجعل هذه الوصفة جيدة  لإزالة الهالات السوداء ومنح الجلد اشراقته.

 

وستحتاجين إلى ما يلى:

شرائح بطاطس

1 كوب من الماء الساخن

1 ملعقة كبيرة عصير الليمون

قطع  القطن

العنايةة بالملح
وصفات طبيعية 

 

الطريقة:

 

قومى تقطيع البطاطس إلى شرائح رقيقة ونقعها في كوب من الماء الساخن المغلى لمدة نصف ساعة، ثم قومى إزالة شرائح البطاطا وإضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى هذه المياه، ثم قومى بتبريد ماء البطاطا وخليط عصير الليمون لمدة ساعة.

ثم قومى تطبيق الخليط البارد مباشرة باستخدام قطعة القطن على والهالات السوداء،  وتغسل بالماء النظيف بعد 20 دقيقة، ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين فى اليوم.

الليمون لازالة البقع بالوجه
وصفات طبيعية

 

٣- البطاطس والعسل:
 

تفيد هذه البشرة فى ترطيب وتفتيح منطقة الهالات حول العين.

ستحتاجين إلى:

بطاطس مبشورة

 ملعقة صغيرة من العسل

أضف ملعقة صغيرة من العسل إلى البطاطا المفرومة و إذا كان الخليط جاف جدا، يمكنك إضافة المزيد من العسل أو القليل من الماء إليه، ضع الخليط كقناع للوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة، للتخلص من الهالات السوداء، ثم يغسل بالماء النظيف.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة