محافظ القليوبية يستعرض تطوير القناطر الخيرية مع رئيس جمعية رجال الأعمال الصينية

الجمعة، 23 فبراير 2018 05:11 م
محافظ القليوبية يستعرض تطوير القناطر الخيرية مع رئيس جمعية رجال الأعمال الصينية جانب من اللقاء
القليوبية - أحمد عبد الهادى بكير - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، اليوم، الجمعة، مع لو يوشينج رئيس جمعية رجال الأعمال الصينية ورئيس مجلس إدارة مجموعة شنجهاى القابضة للاستثمار بالصين والدكتور هانى الشرقاوى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين بالصين والوفد المرافق له.

 

وذلك لبحث تطوير مدينة القناطر وقد تم استعراض مقترحات تطوير منطقة الشاليهات، منطقة حديقة عفلة ومنطقة محلج الأقطان.

 

وقد ابدى المستثمر الصينى اعجابه بجمال مدينة القناطر الخيرية خاصة منطقة الشاليهات وتم عرض فيلم تسجيلى يحكى تاريخ مدينة القناطر الخيرية وعرض داتا شو لمقترحات التطوير للمدينة والتى تتضمن إقامة فندق سياحى خمس نجوم وعمل رحلات نيلية تقام من الأهرامات إلى مدينة القناطر والعكس وإقامة جراج متعدد الطوابق بالمدينة وإقامة منطقة تجارية تشمل محلات ومطاعم بالشكل المعمارى التاريخى.

 

كما قام محافظ القليوبية يرافقه لو يوشينج رئيس جمعية رجال الأعمال الصينية ورئيس مجلس إدارة مجموعة شنجهاى القابضة للاستثمار بالصين والدكتور هانى الشرقاوى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين بالصين والوفد المرافق له بجولة تفقدية بحديقة عفلة ومعرض زهور الربيع الذى تقيمه وزارة الرى حاليا بالمدينة بالتعاون مع محافظة القليوبية.

 

وأعجب المستثمر الصينى بجودة المعروضات من الورود والأشجار النادرة والنباتات العطرية والدوائية

 

وفى سياق متصل قام المحافظ والمستثمر الصينى بجولة على الممشى المقام على نهر النيل، والذى يبلغ عرضه 170 مترا وقد أهدى المحافظ درع المحافظة للمستثمر الصينى ورئيس جمعية رجال الأعمال بالصين.

 

وفى نهاية اللقاء قام عشماوى بمشاركة الأطفال والمواطنين فرحتهم بالنزهة بمدينة القناطر الخيرية والذين ابدوا فرحتهم بلقاء المحافظ وحرصوا على التقاط الصور التذكارية معه. 

 

تجدر الإشارة إلى أن هذه المشروعات لو تم تنفيذها بالمدينة تدر أرباحا كبيرا على محافظة القليوبية ومصر بالإضافة إلى عمل دفعة فى قطاع السياحة

 

وقد اتفق الجانبان على دراسة مقترحات التطوير دراسة جيدة حتى اذا تم التنفيذ يكون على أعلى مستوى من الجودة والحداثة بحيث يعود بمدينة القناطر الخيرية إلى سابق عهدها بل أفضل من ذلك بكثير لتحتل مكانتها على خريطة السياحة المصرية فضلا عن الدولية.

 

 
DSC_4829
 

DSC_4835
 

DSC_4846
 
DSC_4852
 

DSC_4869
 

DSC_4876
 

DSC_4909
 

DSC_4917
 

DSC_4919
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة