"الفاو" تجرى مشاورات حول النشاطات ذات الأولوية فى الشرق الأدنى وشمال أفريقيا

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 02:22 م
"الفاو" تجرى مشاورات حول النشاطات ذات الأولوية فى الشرق الأدنى وشمال أفريقيا الفاو
القاهرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" فى اجتماع تشاورى مع منظمات المجتمع المدنى والمنظمات غير الحكومية، والذى يعقد فى العاصمة اللبنانية بيروت ويستمر حتى غد  الأربعاء؛ استعدادا للدورة الـ 34 للمؤتمر الإقليمى للشرق الأدنى.

وذكر بيان صادر عن مكتب منظمة "الفاو" بالقاهرة اليوم  الثلاثاء، أن المشاورات، التى نظمتها منظمات مجتمع مدنى فى المنطقة، تركز على أولويات "الفاو" الإقليمية ورؤية منظمات المجتمع المدنى فيما يتعلق بالموضوعات المطروحة على جدول أعمال المؤتمر الإقليمي، بحضور ممثلى عن مكتب "الفاو" الإقليمى للشرق الأدنى وشمال أفريقيا وممثل الفاو فى لبنان.

وأضاف البيان أنه سيتم اختيار عدد من ممثلى منظمات المجتمع المدنى للتحدث فى جلسات كبار المسؤولين والوزراء فى المؤتمر؛ للاستفادة من نظرة وتحليل منظماتهم للتحديات التى تواجهها المنطقة فيما يتعلق بأهداف الفاو الاستراتيجية.

ومن جانبه، أكد ممثل "الفاو" فى لبنان موريس سعادة - فى كلمته خلال اللقاء التشاورى - أهمية الدور الذى تلعبه منظمات المجتمع المدنى للقضاء على الجوع من خلال خبراتها الفنية وقربها من الفئات التى تعانى من الجوع والحرمان إلى جانب حضورها المتزايد فى الميدان.

وقال سعادة: "علينا العمل على المستويين الوطنى والإقليمى والاستفادة من خبرات ومعارف منظمات المجتمع المدنى والتشاور معها منذ البداية عند وضع السياسات وبرامج النشاطات ". 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة