"الشباب والرياضة" بالغربية يواصل اكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيًا

الخميس، 15 فبراير 2018 05:55 م
"الشباب والرياضة" بالغربية يواصل اكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيًا اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية
الغربية - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت مراكز شباب وأندية محافظة الغربية، فى تلقى طلبات النشء والشباب للمشاركة فى مشروع الرقابة الإدارية لاكتشاف ورعاية الموهوبين رياضيًا وإعداد "بطل أوليمبى"، وذلك بالتعاون مع وزارتى الشباب والرياضة والتربية والتعليم، ويستمر قبول استمارات الموهوبين حتى الانتهاء من تجميعها، دون وقت محدد.

ويتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع التربية والتعليم، ووزارة الصحة والسكان، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولى، واللجنة الأولمبية المصرية، وتحت إشراف هيئة الرقابة الإدارية.

وشدد محمد إسماعيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية على أنه المشروع القومى الأول، الذى تتكاتف به جهود جميع هذه الوزارات، ويعد إضافة كبيرة وعمل وطنى، لكل من يساهم فيه، ويضم "9" ألعاب هى: "المصارعة، والملاكمة، والتايكوندو، وألعاب القوي، والجودو، وتنس الطاولة، وكرة السلة، وكرة اليد، ورفع الأثقال".

وأشار "إسماعيل " إلى أن التقدم من خلال نموذج استمارة مخصصة يقوم ولى أمر اللاعب بتوقيعها وتسليمها لمركز الشباب أو النادى بإشراف الرقابة الإدارية، موضحًا أن اختيار الموهوبين عن طريق متخصصين بواسطة لجان من الخبراء والمدربين من كل لعبه تحت إشراف الرقابة الإدارية لبدء اختيارالموهوبين، حتى ترعاهم الدولة بشكل جيد لإعداد بطل أوليمبى يليق بتمثيل مصر فى المحافل والبطولات العالمية.

وأكد أن معايير الأختيار للألعاب كالآتى: "للملاكمة سيكون بداية الاشتراك من مواليد 2003 وحتى 2006، ألعاب القوى بداية من مواليد 2004 وحتي 2007، وفى لعبة المصارعة من مواليد 2007 دون تحديد سن أعلى، وتنس الطاولة من سن 8سنوات، والجودو من مواليد 2007 دون سن أعلى، وفى رفع الأثقال من مواليد 2007 و2005 و2004، وفى التايكوندو تبدأ من مواليد 2007، وفى كرة اليد من مواليد 2004 وحتى 2006 وفي كرة السلة من 2005 و2006 و2007".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة