محافظ الغربية يحتفل بتدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية لـ"تكافل وكرامة"

الثلاثاء، 13 فبراير 2018 02:27 م
محافظ الغربية يحتفل بتدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية لـ"تكافل وكرامة" الاحتفال بتدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية
الغربية – محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية ، الاحتفال بتدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية بمحافظة الغربية لبرنامج تكافل وكرامة والذى يهدف إلى تطبيق مبدأ الشفافية والمساءلة والمشاركة المجتمعية لضمان وصول الدعم النقدى لمستحقية من خلال برنامج تكافل وكرامة وبرنامج الضمان الاجتماعى أيضا للأسر الأكثر احتياجا.

 

وخلال الحفل تم عرض فيلم تسجيلى عن برنامج تكافل وكرامة ثم ألقت وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية كلمة قدمت الشكر لمحافظ الغربية على تشكيله لهذه اللجنة التى من شأنها التدريب على كيفية العمل على هذا البرنامج للوصول إلى هدفه، ثم ألقت الدكتورة بلقيس هجرس مستشار وزير التضامن الاجتماعى ، حيث قدمت الشكر لمحافظ الغربية على تقديم كل وسائل الدعم لتوصيل برنامج تكافل وكرامة لمستحقية والذى يهدف إلى انخفاض معدل الأمية وزواج القاصرات ورفع مستوى الأسرة وزيادة الوعى الصحى للأمهات والحفاظ على كرامة كبار السن وذوى الإعاقة والأيتام.

وخلال الاحتفال ألقى الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا، كلمة قدم فيها الشكر لمحافظ الغربية على المجهودات الدائمة للنهوض بالمحافظة، كما أكد على التعاون الدائم بين الجامعة والمحافظة  فى كافة المجالات لخدمة أهالى المحافظة .

وخلال الاحتفال قدم محافظ الغربية الشكر لكل القائمين على هذا العمل الذى يهدف إلى عمل إنسانى وتطوعى وخير من أجل وصول الدعم إلى مستحقيه .

كما أكد على سعادته بالتواصل مع الأسر الفقيرة وتلبية احتياجاتهم ، كما  أنه تم صرف مبلغ 145 مليون جنيه لعدد 53 ألف و600 مواطن من محافظة الغربية ضمن برنامج تكافل وكرامة.

كما استعرض المحافظ ما تم انجازة فى عدد من القطاعات على مستوى المحافظة ففى قطاع التعليم حيث تم بناء 207 مدرسة على مستوى المحافظة بالقرى والنجوع لتخفيف عبء المسافة والقضاء على كثافة الفصول ، والقضاء على التسرب من العملية التعليمية حيث كان عدد المتسربين عدد مايزيد عن  7 ألاف  وفى العام الحالى أصبح 95 متسرب ، وفى قطاع مياه الشرب تم تدعيم المحطات على مستوى المحافظة بمبلغ مليار و300 ألف جنيه.

وفى قطاع الصحة جارى إنشاء المستشفى العام الجديد بسرباى بتكلفه تتجاوز المليار جنيه ومستشفى الجراحات بجامعه طنطا بتكلفة تتجاوز 600 مليون جنيه ، ومستشفى للصدر على مساحة 2 فدان بسبرباى وجارى العمل بكافه المستشفيات المتوقفه منذ عام 2005 لحل جميع المشاكل الخاصه بالمشروعات والانتهاء منها فى المواعيد المحددة.

وأوضح أن حجم التبرعات التى تمت بالمحافظة تجاوزت 800 مليون جنيه وهذا المبلع يعتبر حدث على مستوى المحافظات ، مؤكدا أن محافظة الغربية تعمل جاهدة للقضاء على البطالة ودعم الأسر المنتجة،  حيث قامت بتقديم قروض للشباب بلغت قيمتها الإجمالية 350 مليون جنيه لعدد مايزيد عن 3850 مشروع فى جميع المجالات والتى من خلالها تم توفير فرص عمل لعدد 8450 ومتابعت هذه المشروعات بصفه مستمرة وأن هذه المشروعات تعمل بنجاح وتحقق إنتاج متميز.

وفى نهاية كلمته أكد محافظ الغربية ، على اهتمام القيادة السياسية بمحددوى الدخل وأن كافة المشروعات التى تتم الهدف منها مساعدة محدودى الدخل والنهوض بمستوى الخدمات المقدمه ورفع مستوى الأسر ،  وقد تم انشاء عدد من البرامج التى تهدف الى مساعدة الأسر الأكثر احتياجا بجميع القرى والنجوع على مستوى الجمهورية .

كما قدم الشكر لرئيس الجمهورية على دعمه الدائم فى جميع المجالات من صحة وتعليم وقطاعات أخرى تساعد فى خدمة احتياجات المواطنين.

وفى نهاية الحفل أدى المتدربون قسم عمل لجان المساءلة المجتمعية ، كما قدم محافظ الغربية شهادات تقدير للمتدربين.

حضر الحفل عدد من القيادات التنفيدية بالمحافظة ورجال الدين الاسلامى والمسيحى.

الاحتفال بتدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية  (1)
الاحتفال بتدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية 
 
الاحتفال بتدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية  (2)
الاحتفال بتدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية
 
الاحتفال بتدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية  (3)
الاحتفال بتدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية 
 
الاحتفال بتدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية  (4)
الاحتفال بتدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية 
 
الاحتفال بتدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية  (5)
الاحتفال بتدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية 
 
الاحتفال بتدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية  (12)
الاحتفال بتدشين عمل لجان المساءلة المجتمعية 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة