فرنسا: ندعم العراق فى مختلف المجالات ونتطلع للمساهمة فى إعادة الإعمار

الإثنين، 12 فبراير 2018 02:57 م
فرنسا: ندعم العراق فى مختلف المجالات ونتطلع للمساهمة فى إعادة الإعمار وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لودريان
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لودريان استمرار دعم بلاده للشعب العراقى فى مختلف المجالات وتطلعها للمساهمة فى إعادة إعمار المدن العراقية، كاشفا عن زيارة للرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون إلى بغداد خلال الفترة المقبلة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية - أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء (نينا) - أن تصريحات وزير الخارجية الفرنسى جاءت خلال لقائه بنظيره العراقى إبراهيم الجعفرى، وذلك فى إطار زيارته للعراق.. وأشار البيان إلى أن الجانبين بحثا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، والقضايا الإقليمية والدولية والجهود المبذولة فى تخفيف حدة التوتر والأزمات التى تمر بها المنطقة، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية مشاركة فرنسا فى إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقية.

وأعرب لودريان عن استعداد بلاده لاستكمال اتفاقية التعاون التى طرحت سابقا فى إطار فتح آفاق جديدة لتعزيز العلاقات، والالتزام بمشروع بناء جامعة الموصل.

ومن جانبه، قال الجعفرى "إن العراق حقق انتصارات كبيرة فى حربه ضد الإرهاب، واليوم يواصل جهوده لإعادة بناء المدن العراقية، مشددا على أن الحكومة العراقية مستمرة فى بذل جهودها من أجل عودة العوائل النازحة لمناطق سكناهم وتوفير المستلزمات الضرورية لهم".

وأضاف أن العراق لن ينسى الدول التى وقفت إلى جانبه ودعمته ويتطلع لمساهمتها فى مجال إعمار المدن العراقية، منوها بأن الشراكة بين العراق وفرنسا مهمة جدا.

وكان وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لودريان قد وصل صباح اليوم الاثنين، إلى بغداد، والتقى برئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبورى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة