صور.. وقفة لطلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ للمطالبة بتحديد نظام الامتحان

الإثنين، 12 فبراير 2018 12:30 م
صور.. وقفة لطلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ للمطالبة بتحديد نظام الامتحان طلاب وطالبات مدرسة المتفوقين
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا  بكفر الشيخ، اليوم الاثنين، استمرار الوقفة الاحتجاجية، ورفع الطلاب اللافتات المعبرة عن غضبهم وكتبوا عليها "محدش شاف مستقبلنا يا جدعان"،  للمطالبة بتحديد نظام  الامتحانات الخاصة بهم في الثانوية العامة، ونظام الالتحاق بالجامعات الحكومية، وافترش الطلاب والطالبات نجيلة المدرسة رافعين عدداً من اللافتات التى تطالب وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالى بتحديد موقفهما من الالتحاق بالكليات.
 
وقال الطلاب، إن اتحادات طلاب مدارس المتفوقين  قدمت اقتراحين إلى وزارة  التربية والتعليم لتقوم بدورها  لتحديد كيفية أداء الطلاب للامتحانات، وتحديد نظام تقييم الطلاب الذي على أساسه يتم الالتحاق بالجامعات، وإبلاغ المجلس الأعلى للجامعات بذلك، ولكن إلى الآن لم يصدر أى رد سواء بالرفض أو التصديق على هذين الاقتراحين.
 
وأضاف الطلاب، أن نظام الامتحانات للصف الثالث بمدارسنا يقوم على النظام التراكمي، وقبلها يتم تحديد مفاهيم محددة للجزء التراكمي وإلى الآن ونحن على مقربة أقل من أربعة أشهر من الامتحانات لم يتم تحديد هذه المفاهيم، كما أن هناك امتحانات للمفاهيم العليا وإلى الآن لا ندري ما هى معايير هذا الامتحان أو المفاهيم الموجودة به، وتتعنت الوزارة بشأن ايضاح نظام هذا الامتحان ، خاصة أن نظامه يتغير من عام إلى أخر .
 
وأوضح الطلاب، أما بخصوص نظام الحضور والغياب والذي يتطلب من طلاب مدارس المتفوقين وخاصة طلاب الصف الثالث الحضور من يوم الأحد إلى الخميس لمدة 8 ساعات لحضور الحصص،  نظام معوق لهم، مطالبين بتخفيض حصة من اليوم الدراسى للصف الثالث، حفاظا على وقتهم، لأن نظام المدرسة قائم على التعلم الذاتى، ويحتاجون إلى وقت طويل للإلمام بالمقررات والمفاهيم الدراسية .
 
وأكد الطلاب، أنه إيمانا منا بدور الدولة في دعم العملية التعليمية التى بدأت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل النهوض بالبلاد، وتحقيق مستقبل افضل مما يتماشى مع خطط التنمية التي بدأها الرئيس منذ بداية ولايته والهادفة الى وصول مصر الى مصاف الدول المتقدمة في العالم بحلول عام 2030.
 
وقال صلاح عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، لـ"اليوم لسابع"، إنه انتقل للطلاب واستمع لهم، ورفع مطالبهم للوزارة، لمناقشتها وسيتم إبلاغهم بالرد.
 
 
 لافتات طلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ
لافتات طلاب مدرسة المتفوقين بكفر الشيخ

 طلاب وطالبات مدرسة المتفوقين
طلاب وطالبات مدرسة المتفوقين

 جانب من الوقفة
جانب من الوقفة

 لافتة ترفعها طالبة
لافتة ترفعها طالبة

 الطلاب يجلسون في الفناء
الطلاب يجلسون في الفناء

 جانب من طلاب مدرسة المتفوقين
جانب من طلاب مدرسة المتفوقين

 الطلاب بمدرسة المتفوقين
الطلاب بمدرسة المتفوقين

 الطلاب يفترشون النجيل
الطلاب يفترشون النجيل
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة