سيناتور ديمقراطى يطالب بالتحقيق فى صفقة أبرمها ترامب مع رجل أعمال روسى

الإثنين، 12 فبراير 2018 03:10 م
سيناتور ديمقراطى يطالب بالتحقيق فى صفقة أبرمها ترامب مع رجل أعمال روسى ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب سيناتور ديمقراطى عن رغبته فى أن تقوم وزارة الخزانة الأمريكية بتسليم تسجيلات تتعلق ببيع الرئيس دونالد ترامب لعقار فى بالم بيتش، بولاية فلوريدا، كان قد اشتراه بمبلغ 41 مليون دولار لرجل أعمال روسى مقابل 95 مليون دولار بعد أربع سنوات فقط.

 وبحسب ما ذكرت شبكة ABC الأمريكية، فإن السيناتور رون ويدين، الديمقراطى عن ولاية أوريجون، قال إنه من الضرورى أن يتتبع الكونجرس الأموال ويجرى تحقيقا شاملا فى أى إمكانية محتملة لغسيل الأموال أو التعاملات المالية غير المشروعة الأخرى بين الرئيس وشركائه فى روسيا.

 وأشار ويدن، رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ والتى تحقق فى احتمال وجود تواطؤ بين حملة ترامب وروسيا، إلى أن هذا التعامل المالى بين ترامب ورجل الأعمال الروسى ديمترى ريبولفيف يجرى التحقيق فيه من قبل المحقق الخاص روبرت مولر.

 وفى الطلب الذى تقدم به، يشير السيناتور إلى أن توقيت البيع كان فى عام 2008، أى بعد أشهر من تقدم منتجعات ترفيه ترامب بطلب إعلان إفلاس، بينما كان إمبراطور العقارات فى هذا الوقت يعانى لإيجاد بنوك تقوم بإقراضه.

وقد عزا ترامب هذا البيع بمبلغ كبير فى السابق إلى التجديدات التى أدخلها على العقار والذى حصل عليه عندما أعلن مالكه السابق إفلاسه.

كان ترامب قد صرح فى عام 2016 قائلا: بأنه اشترى منزلا فى بالم بيتش بفلوريدا بأ 40 مليون دولار وباعه إلى رجل أعمال روسى مقابل 100 مليون دولار بما فى ذلك عمولات السمسرة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة