صور.. تعرف على تكلفة ونظام توصيل الغاز للمنازل بمطروح

السبت، 10 فبراير 2018 11:03 ص
صور.. تعرف على تكلفة ونظام توصيل الغاز للمنازل بمطروح توصيل الغاز الطبيى لمنازل مطروح
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل شركة غاز الأقاليم، بالتعاون مع محافظة مطروح، أعمال مد شبكات الغاز الطبيعى، بشوارع المدينة، لتوفير الغاز الطبيعى لـ30 ألف مشترك، فى إطار الخطة التى بدأت مرحلتها الأولى العام الماضى بتركيب الشبكات الأرضية للغاز وتوصيله لمنازل ومحلات نحو ألفى مشترك فى عدد من المناطق.

 

وأكد مدير تموين مطروح، أنه سيتم منع توزيع أسطوانات البوتاجاز فى المناطق التى يجرى توصيل خطوط الغاز الطبيعى بها، وللتخفيف عن المواطنين، وتم الاتفاق مع شركة الغاز الطبيعى، على توصيل الغاز للوحدات السكنية والتجارية نقداً وبنظام التقسيط من خلال التنسيق مع بنك مصر.

 

وينشر "اليوم السابع" شروط وتكلفة توصيل الغاز الطبيعى للمنازل والمحلات نقداً وبالتقسيط، من خلال مكتب شركة ريجاس التابعة لشركة غاز الأقاليم، بمدينة مرسى مطروح.

 

أولاً: المستندات والمبالغ المطلوبة لتوصيل الغاز الطبيعى للوحدات فى مطروح نقداً

- صورة بطاقة الرقم القومى.

- صورة عقد الشقة التمليك أو الإيجار.

- أصل إيصال كهرباء أو مياه أو تليفون باسم العميل المتعاقد.

- سداد 2123 جنيها.

 

ثانيا: المستندات والمبالغ المطلوبة لتوصيل الغاز الطبيعى بنظام التقسيط

- صورتان لبطاقة الرقم القومى سارية لمدة عام.

- صورتان لعقد الشقة تمليك أو إيجار قانونى "الأصل للاطلاع".

- صورتان وأصل إيصال كهرباء أو مياه، أو تليفون باسم العميل المتعاقد، على أن يكون موضح به الاسم والعنوان ومختوم من جهة إصداره ويكون به استهلاك ولا يتعدى تاريخ الإيصال شهرين وقت التقديم.

- سداد 706 جنيهات دفعة تعاقد.

 

كما تم وضع 7 أنظمة لسداد باقى الأقساط لتناسب جميع المشتركين، وهى سداد الأقساط على 12 شهرا بواقع 153 جنيها شهريا، وعلى 24 شهرًا بواقع 85 جنيها، وعلى 36 شهرا بقسط 61 جنيها، ونظام 48 شهرًا وقسط 50 جنيها، وعلى 60 شهرًا بقسط 42 جنيها، و 72 شهرًا وقسط 38 جنيهًا، و84 شهرًا بقسط 35 جنيها.

 

ويطالب اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح مدير عام مديرية التموين المواطنين بالتقدم بطلبات توصيل الغاز الطبيعى، لتوفير ما ينفق على غاز البوتاجاز الذى يتم استيراده من الخارج، بالإضافة لمساعدة الشركة المنفذة على استكمال باقى المراحل، من خلال تغطية تكلفة الاستثمار والتشغيل وضخ الغاز، حيث إن المرحلة الأولى تم تنفيذها العام الماضى وبها 15 ألف وحدة سكنية وتجارية، ولم يتقدم سوى ألفى مشترك فقط حتى الآن.

 

وأضاف مدير تموين مطروح أنه يجرى حاليا الانتهاء من توصيل باقى المراحل، قبل نهاية شهر مايو المقبل، حيث إن المستهدف توصيل الغاز الطبيعى لـ30 ألف مشترك بمدينة مرسى مطروح، وأنه جارى العمل على تشغيل محطتين لخدمة وتموين السيارات بالغاز الطبيعى، بمدينة مرسى مطروح، للمساهمة فى خفض تكلفة الأجرة على المواطنين، وتوفير المواد البترولية التى يتم استيرادها من الخارج، وسيتم تركيب أسطوانات الغاز الطبيعى بالسيارات بالتقسيط، طبقًا لما تم الاتفاق عليه مع الشركة المنفذة.

 

وأوضح مدير تموين مطروح أن توصيل الغاز الطبيعى لمنازل ومحال المواطنين، يأتى بناء على توجيهات القيادة السياسية بتوصيل الغاز الطبيعى لـ1.5 مليون وحدة سكنية على مستوى الجمهورية بتمويل من البنك الدولى للإنشاء والتعمير، والوكالة الفرنسية للتنمية، ومن بينها توصيل الغاز لـ30 ألف مشترك بمحافظة مطروح، والتى تم الانتهاء من توصيل 60% منها فى المراحل السابقة، وجارى الانتهاء من توصيل باقى المراحل، وتركيب الشبكات الأرضية قبل نهاية شهر مايو المقبل، وسيتم استكمال التركيبات للمتعاقدين والعملاء بالمنازل والمنشآت التجارية والمطاعم، وأن القيمة الحقيقية لأسطوانات البوتاجاز 108 جنيهات، والاستهلاك الموازى لها من الغاز الطبيعى يتراوح بين 15 و20% من هذا السعر، وهو ما يقدر بنحو من 15 إلى 20 جنيهًا، بخلاف الأعباء الأخرى، وعدم توفر البوتاجاز فى بعض الأوقات والسلبيات التى تخص الأسطوانة. 

 

وحذر مدير تموين مطروح من أنه سيتم غلق أى منشأة تموينية أو تجارية، تقع فى المناطق التى سيتم توصيل الغاز الطبيعى لها، حال عدم الاشتراك، وذلك لوقف استخدام أسطوانات بوتاجاز، التى تكلف الدولة أموال طائلة فى استيراد الغاز الصب من الخارج.

 

مدير تموين مطروح يتابع توصيل خطوط الغاز الطبيعي

مدير تموين مطروح يتابع توصيل خطوط الغاز الطبيعى

 
اعمال توصيل خطوط الغاز الطبيعى فى مرسى مطروح
اعمال توصيل خطوط الغاز الطبيعى فى مرسى مطروح
محطة ضخ الغاز الطبيعى لمدينة مرسى مطروح
محطة ضخ الغاز الطبيعى لمدينة مرسى مطروح
 
العمال الحفر لمد خطوط شبكة الغاز بمطروح
العمال الحفر لمد خطوط شبكة الغاز بمطروح
 
بدء توصيل الغاز لمنازل مطروح
بدء توصيل الغاز لمنازل مطروح









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة