محافظ شمال سيناء ورئيس قطاع التنوع بحهاز المشروعات يكرمون سيدات متميزات

الأحد، 09 ديسمبر 2018 02:20 م
محافظ شمال سيناء  ورئيس قطاع التنوع بحهاز المشروعات يكرمون سيدات متميزات جانب من التكريم
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء و عزة شلبي رئيس قطاع النوع الاجتماعي بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة اليوم عدد من صاحبات المشروعات الحرفية المتميزة المنفذة عن طريق جمعيات أهلية بدعم من جهاز المشروعات.

نظم الاحتفال بديوان محافظة شمال سيناء بحضور  اللواء هشام الخولى نائب محافظ شمال سيناوسليمان العمارى رئيس فرع جهاز المشروعات بشمال سيناء، وممثلى عددا من الجمعيات الاهلية .

وقال سليمان العمارى  رئيس فرع جهاز المشروعات بشمال سيناء أن الاحتفال نظمته إحدى الجمعيات الاهلية لتكريم الفائزين في مسابقة "أبدعي وابتكري في حب الوطن  ( جائزة الإبداع للمرأة السيناوية باسم السيدة سهير جلبانة رائدة العمل الأهلي بالمحافظة) والممولة من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وقال اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة،محافظ شمال سيناء ،أن تركيز الرئيس علي أن إحداث النهضة الاقتصادية في مصر من خلال تلك المشروعات الصغيرة وأن معظم الدول الصناعية بدأت نهضتها الاقتصادية من خلال هذه المشروعات وأصبحت قوة اقتصادية كبري.

وأضاف أن محافظة شمال سيناء مؤهلة لهذا النوع من الصناعات حيث تتوافر بها الكثير من المقومات اللازمة للصناعات الصغيرة والأيدي العاملة المدربة مطالبا الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني بالعمل في مختلف المجالات والقطاعات وليس في قطاع واحد، لان نجاح الجمعية في تنوع انشطتها ، مؤكدًا علي التركيز في مشاركة الجمعيات الاهلية في ادارة المرافق الرئيسية بالمحافظة.

وأكدت سهير جلبانة، رائدة العمل الاهلي بشمال سيناء، أن سيناء بها مقومات عديدة في شتي المجالات وان هناك مشروع كبير لتنميتها وتعميرها بتوجيهات من السيد رئيس الجمهورية وأن أهلها تحملوا الصعوبات علي مر العصور واستطاعوا قهر الظروف الصعبة والمضي قدما موضحة أنه بالحب والولاء والانتماء الي مصر الغالية ستكون شمال سيناء من افضل المحافظات  وتصبح مصر أفضل البلاد وطالبت بزرع قيم الولاء والانتماء والحب لدي النشء الصغير.

وقالت  عزة شلبي رئيس قطاع النوع الاجتماعي بجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، أن هناك اهتمام كبير من الجهاز بسيناء من خلال دعم المشروعات التي يتم تنفيذها بواسطة الجمعيات الاهلية الشريكة في مختلف المجالات وأنه تم تخصيص العديد من الدورات التدريبية لتدريب أبناء سيناء وخاصة المرأة في هذا المجال.

وخلال الاحتفال استعرض فرع جهاز المشروعات بشمال سيناء دوره فى تمويل كثير من المشروعات في اطار برامج التنمية المجتمعية والبشرية والاهتمام بالمشروعات كثيفة العمالة لتوفير فرص عمل وللتخفيف من الاثار السلبية للظروف الصعبة التي تعيشها المحافظة .

وتضمن تمويل عدد 9 جمعيات اهلية بمبلغ 9 مليون جنيه وفرت عدد 802 فرصة عمل في مجال حملات النظافة والتشجير والتوعبة الصحية، بجانب تمويل جمعيتين اهليتين لاقامة مشروعات تدريبية من اجل التشغيل بمبلغ 3 ملايين و848 ألف جنيه وفرت عدد 865 فرصة تدريبية متنوعة، و خلال العام الماضس تم توفير تمويل لعدد 19 تدريب حرفي متنوع بالتعاون مع 5 جمعيات اهلية وفرت 365 فرصة تدريبية للسيدات ، وذلك عن طريق وحدة النوع الاجتماعي التابعة للجهاز بجانب رفع كفاءة السيدات في مجال ريادة الاعمال عن طريق تنفيذ 6 دورات تدريبية في كيفية ادارة المشروعات والتسويق تحت مسمي" برنامج صاحبات المشروعات الصغيرة يمضين قدما) حيث استفادة عدد 150 متدربة من التدريب الذي تم بالتعاون مع عدد من الجمعيات الاهلية.

وعلي هامش الاحتفالية افتتح المحافظ معرض المنتجات السيناوية والمشغولات اليدوية الذي اقامته الجمعية واختتم الاحتفال بتكريم الفائزات في المسابقة بمنحهم شهادات تقدير ودروع ومبالغ مالية، وتكريم سهير جلبانة بدرع المحافظة والجمعية علي دورها في مجال العمل الأهلي.

2
 

 

3
 

 

11
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة