الرياضة المصرية فى يوم.. الأهلى يُخطط لإسقاط الجونة فى مشوار العودة للكبار بالدوري.. الإسماعيلى يسعى لحسم التأهل الأفريقى أمام ميساجير البوروندى.. والزمالك يدخل معسكر مغلق لمواجهة المصرى البورسعيدى

الأربعاء، 05 ديسمبر 2018 10:00 ص
الرياضة المصرية فى يوم.. الأهلى يُخطط لإسقاط الجونة فى مشوار العودة للكبار بالدوري.. الإسماعيلى يسعى لحسم التأهل الأفريقى أمام ميساجير البوروندى.. والزمالك يدخل معسكر مغلق لمواجهة المصرى البورسعيدى الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم الأربعاء الموافق 5 / 12 / 2018 العديد من الاحداث الرياضية ونستعرضها فى السطور التالية ..

الأهلى يُخطط لإسقاط الجونة فى مشوار العودة للكبار بالدوري

يواجه فريق الكرة الأول بالأهلي نظيره الجونة على ستاد السلام، مع دقات الثامنة مساء اليوم، الأربعاء، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة السابعة لمسابقة الدوري العام، والتي تم تأجيلها لانشغال المارد الأحمر باللعب فى دوري أبطال أفريقيا 2018 ، وهى البطولة التى انتهت بخسارة الفريق الأحمر للدور النهائي على يد الترجي التونسي.

ويحاول الأهلى استمرار حصد النقاط فى مشواره للعودة مرة أخرى لمكانته بين كبار الدوري الممتاز، بعد الفوز على بتروجت فى المباراة الماضية بهدف نظيف، خاصة وأن الفريق الأحمر يواجه ظروفاً صعبة، ويعاني من تراجع النتائج و المستوى،خاصة بعد الخسارة أمام المقاولون العرب فى الدوري العام، ومن قبلها توديع البطولة العربية وخسارة اللقب الافريقي قبل ان يستعيد الفريق نغمة الانتصارات أمام بتروجت.

يحتل الأهلى قبل مواجهة الجونة المركز السادس عشر برصيد 14 نقطة، بعد أن لعب 8 مباريات فاز فى 4 وتعادل فى مباراتين وخسر مثلهم، وسجل لاعبيه 10 أهداف وتلقت شباكه 6 أهداف، ومازال لديه 7 مباريات مؤجلة بخلاف مباراة الليلة.

ويعاني الأهلى قبل مواجهة الجونة من غياب عدد كبير من أبرز نجومه أبرزهم الحارس محمد الشناوى وأحمد فتحى وعلى معلول ومحمد نجيب وحسام عاشور وصلاح محسن وجونيور أجاى ورامي ربيعة، كما يواجه الجهاز الفني للأهلى أزمة أخرى تتمثل فى إجهاد بعض اللاعبين، بسبب ضغط المباريات ،نظراً لوجود عدد كبير من المباريات التى لازالت مؤجلة للفريق الأحمر على المستوى المحلي.

وعلى الجانب الأخر يدخل الجونة مواجهة الأهلى بقيادة فنية جديدة، بعد تولى حمادة صدقى وجهازه المعاون زمام الأمور، بعد قبول استقالة هشام زكريا المدير الفني السابق على خلفية تراجع النتائج، ويحتل الجونة المركز الـ14 برصيد 16 نقطة، فحتى الآن خاض الفريق 15 مباراة في الدوري لم ينتصر إلا في 3 مباريات وتعادل فى 7 مواجهات وخسر 5 مباريات.

ويرغب حمادة صدقى فى منح الفرصة لعدد من اللاعبين المجمدين خلال الفترة الماضية ،ومنهم محمد ناجي جدو الذى من المنتظر أن يشارك أساسياً ، وكريم سالم، وسيد الشبراوي، وطالب صدقى مدافعي الفريق بالتركيز طوال الـ90 دقيقة أمام الأهلى، وتلافى الأخطاء التى حدثت فى المباريات الماضية، وتسببت فى خسارة العديد من النقاط التى كانت فى المتناول.

 

الإسماعيلى يسعى لحسم التأهل الأفريقى أمام ميساجير البوروندى

يستضيف فريق الاسماعيلى مع دقات الخامسة عصر اليوم الأربعاء ، نظيره فريق لو ميساجير البوروندى على ستاد الاسماعيلية ضمن لقاءات إياب الدور التمهيدي لدورى أبطال إفريقي ، وكان الفريق الأصفر قد قطع شوطاً كبيرًا فى التأهل لدور الـ 32 للبطولة بعدما فاز فى لقاء الذهاب خارج الديار بهدف نظيف أحرزه طارق طه.

ويسعى الإسماعيلى للفوز بالمباراة والصعود للدور التالى لمواجهة بطل الكاميرون او بطل بوركينا فاسو فى دور الـ 32 للبطولة ،  ويكفى الدراويش الفوز أو التعادل بأى نتيجة لحصد بطاقة التأهل الافريقى .

ويقود المباراة طاقم تحكيم ليبي بقيادة عبد الله عبد الواحد حرويدة ويعاونه صلاح الشوجى مساعد أول ووحيد الحاوى مساعد ثان وأيمن الشريف حكما رابعا ، كما تم تعيين الإثيوبى سليمان إبيبى مراقبا للمباراة.

ويعد الإسماعيلى أول فريق عربى قد نال شرف التتويج بتلك البطولة بمسماها القديم موسم 69-70 بعد الفوز على الانجلبير فى المباراة النهائية.

ولعب الدراويش مباراتين سابقتين مع أندية بوروندى قبل مواجهة اليوم حيث التقى الإسماعيلى مع فريق “فانتستيج” البوروندى بدور ال 32 بالبطولة الافريقية فى 12 مارس 1995 وفاز الفريق الاصفر على ملعبه بنتيجة هدف دون رد سجله أحمد العجوز فى الدقيقة 3 من عمر اللقاء وفى لقاء العودة 26 مارس 1995 ، كرر الدراويش انتصاره على ممثل بوروندي بنفس النتيجة عن طريق أحمد العجوز أيضاً قبل أن يفوز فى المواجهة الثالثة مع أندية بوروندى قبل أيام قليلة .

ويتطلع الجهاز الفنى للإسماعيلى بقيادة البرازيلى يوسف فييرا لتحقيق انتصار يخمد نيران الازمات داخل قلعة الدراويش بعد الاخفاقات المحلية المتتالية بعد الخسارة من وادى دجلة 3-1 ثم حرس الحدود 1-0 ثم الانتاج الحربى 2-1 .

وعلى المستوي المحلي، يتذيل الإسماعيلي جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 13 نقطة، بعد لعب 13 مباراة، وبفارق نقطة وحيدة عن إنبي صاحب المركز قبل الأخير بـ 15 لقاء.

ويستعيد الاسماعيلى فى مباراة اليوم جهود الثنائى حسنى عبد ربه ومحمود متولى اللذان غابا عن مواجهة الذهاب بسبب الإصابة فيما يستمر غياب عصام الحضرى حارس مرمى الدراويش بعد تخلفه عن السفر مع الفريق لبوروندى وتجاهله قرار التحويل للتحقيق من إدارة النادى الأًصفر .

الزمالك يدخل معسكر مغلق لمواجهة المصرى البورسعيدى

يدخل الزمالك بقيادة السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للفريق، اليوم الأربعاء، معسكرا مغلقا استعدادا لمواجهة المصرى البورسعيدى، فى المواجهة التى ستقام غدا الخميس، على استاد برج العرب، فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الحادى عشر بالدورى الممتاز.

ويرفض السويسرى كريستيان جروس، إجراء تعديلات جذرية فى تشكيل الفريق الأبيض أمام المصرى حيث سيكتفى بعودة محمد عبد السلام لقيادة الدفاع مع محمود علاء بجانب عودة طارق حامد لقيادة الوسط مع التونسى فرجانى ساسى بعدما تغيبا عن الخسارة أمام الاتحاد السكندرى بالبطولة العربية نظرا لإيقاف طارق حامد وعدم قيد عبد السلام بالقائمة العربية فيما ستكون التغييرات الأخرى مثل الدفع بمصطفى فتحى على حساب إبراهيم حسن وبهاء مجدى على حساب عبد الله جمعة محل حسم فى المران الأخير اليوم قبل مواجهة الغد مع الفريق البورسعيدى.

تأتى رغبة جروس فى عدم إجراء تغييرات جذرية حتى لا يتأثر الفريق بتلك التغييرات فى المرحلة الحالية خاصة على مستوى الانسجام بين اللاعبين إلا إنه يدرس ضم الثنائى أيمن حفنى والمغربى حميد أحداد لقائمة معسكر مواجهة المصرى وسيحسم ذلك وفقا لمستواهم فى التدريبات الأخيرة حيث ابتعدا الثنائى عن حسابات جروس إلا إن الخسارة الأخيرة أمام الاتحاد السكندرى أدت إلى تغيير جروس لبعض حساباته على مستوى الخط الأمامى للفريق الذى أوضح إنه تراجع فى الكفاءة خلال مواجهة زعيم الثغر ما أدى إلى دراسته الاستعانة بأحداد أو حفنى أو الثنائى معا على مقاعد البدلاء أمام المصرى خاصة إنه قد يحتاج إلى الدفع بأحدهما حسب سير اللقاء وهو ما سيحسمه بشكل نهائى من خلال مران اليوم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة