"القومى للاعاقة": إنتاج سماعات لذوى الإعاقة عبر "الإنتاج الحربى" قريبا

الأحد، 30 ديسمبر 2018 01:13 م
"القومى للاعاقة": إنتاج سماعات لذوى الإعاقة عبر "الإنتاج الحربى" قريبا الدكتور أشرف مرعى - أمين عام المجلس القومى للإعاقة أثناء المؤتمر
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أشرف مرعى، أمين عام المجلس القومى للإعاقة، على أن مصانع الإنتاج الحربى خصصت خط إنتاج لسماعات الأذن لذوى الإعاقة.

 

وأضاف مرعى، خلال مؤتمر المجلس القومى للإعاقة حول اللائحة التنفيذية للقانون الجديد وخطة المجلس للعام الجديد، أن الإنتاج الحربى تتعاون بشكل كبير وتم تصميم كرسى متحرك جيد، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص معرض لمدة أسبوع مرة كل شهر لذوى الإعاقة.

 

وأوضح أمين عام المجلس القومى للإعاقة،أنه يوجد معوقات بيئية فى أداء الشعائر فى المساجد والكنائس وتم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف لتسهيل دخول المعاقين للمساجد والترجمة للغة الإشارة وسيتم بثها على موقع المجلس لتعميم الفائدة.

 

ولفت مرعى، إلى أن تم الاتفاق مع المجلس الأعلى لتنظبم الإعلام لترجمة الفقرات للغة الإشارة وتم البدء بخطبة الجمعة، كما يجرى تأسيس مراكز لخدمة الطلاب ذوى الإعاقة فى الجامعات ومساعدتهم فى التحرك كما سيتم عمل مسابقة لخدمة المعاقين فى إبريل المقبل ومعرض لمنتجات الطلاب.

 

وأشار أمين عام المجلس القومى للإعاقة، إلى أنه سيتم تخصيص مكتب ومركز لتلقى شكاوى ذوى الإعاقة بالمحافظات، كما تم الاتفاق على تدريب الضباط فى خدمة ذوى الإعاقة، كما خصصت وزارة الداخلية أجهزة لقراءة لغة الإشارة لتقديم خدمات الصم والبكم من بطاقات الرقم القومى وغيره، والجمارك والسيارات لتسهيل تقديم خدمات لذوى الإعاقة.

 

أكد مرعى، على أن هناك تعاون بين كافة وزارات ومؤسسات الدولة لخدمة وحل مشاكل ذوى الإعاقة، مضيفًا أن وزارة التربية والتعليم قدمت تعاونا ملحوظا فى دمج ذوى الإعاقة، مشيرا إلى أن بيت الزكاة والصدقات يساعد فى سد احتياج بعض الحالات التى تحتاج إلى مساعدة، موضحًا أن المجلس يعد كوادر شبابية لخوض انتخابات المحليات وتدريبهم من خلال وزارة الشباب والرياضة.

 

ولفت إلى أن زراعة قوقعة الأذن أمر هام لعلاج حالات ذوى الإعاقة، كما تم التواصل مع خبراء فى اليونيسكو لتعليم مهارات القراءة والكتابة لعدم ترك المعاقين عرضة للتوظيف، حيث يجرى تدريس القراءة الصامتة، لافتًا إلى أنه يجرى العمل على التثقيف الدينى بالتعاون مع الكاتدرائية، مشيرًا إلى جهد الصحف التى دعمت مشكلات المعاقين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة