بيل جيتس أحب 5 كتب فى 2018.. تعرف عليها

الإثنين، 03 ديسمبر 2018 09:20 م
بيل جيتس أحب 5 كتب فى 2018.. تعرف عليها بيل جيتس
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الملياردير الأمريكى بيل جيتس، مؤسس مايكروسوفت، عن مجموعة الكتب التى أحبها بعد قراءتها خلال العام 2018، وذلك قبل أيام قليلة من بداية العام الجديد، وقال بيل جيتس: "إذا كنت مثلى، فأنت تحب إعطاء - أو الحصول على! - الكتب أثناء العطلات، القراءة العظيمة هى الهدية المثالية: عميقة التفكير (بدون بطاريات)، بالإضافة إلى ذلك، أعتقد أنه يمكن للجميع استخدام بضع كتب أخرى فى حياتهم، ولا أفكر عادةً فى ما إذا كان شىء ما سيقدم حاضرًا جيدًا عندما أضع قائمة الكتب بنهاية العام - ولكن اختيارات هذا العام رائعة للغاية".

 

وأضاف بيل جيتس: "قائمتى منتقاة جدًا هذا العام، من دليل إرشادى عن التأمل إلى الغوص العميق فى الأسلحة المستقلة إلى فيلم إثارة حول سقوط شركة واعدة فى يوم من الأيام، هناك شىء للجميع، إذا كنت تبحث عن هدية خالية من الإثارة لأصدقائك وأفراد عائلتك، فلا يمكنك أن تخطئ فى أحد هؤلاء".

وتابع مؤسس مايكروسوفت: "(تلقى تعليمه من قبل تارا وستوفر، لم تذهب تارا إلى المدرسة أو زارت طبيبًا حتى تركت المنزل فى السابعة عشرة)، لم أفكر أبداً فى أننى سأتحدث عن قصة نشأت فى أسرة مورمون التى تعيش على قيد الحياة، لكنها كاتبة جيدة لدرجة أنها جعلتنى أفكر فى حياتى أثناء القراءة عن طفولتها المتطرفة، وأحببت ميليندا وهذه المذكرات لشابة كانت عطشها للتعلم قوى لدرجة أنها حصلت على شهادة الدكتوراه من جامعة كامبردج".

وعن كتابه الثانى، قال، "Army of None، بقلم بول شارى.. إن الأسلحة المستقلة ليست قمة الذكاء فى الغالب بالنسبة للعطلات، ولكن هذه النظرة المثيرة للتفكير فى A.I. فى الحرب من الصعب إخمادها، إنه موضوع معقد للغاية، لكن "Scharre" يقدم توضيحات واضحة ويقدم إيجابيات وسلبيات الحرب الآلية، ولا ينبغى أن تكون طلاقته مع هذا الموضوع مفاجئة: فهو مخضرم ساعد فى صياغة سياسة حكومة الولايات المتحدة الخاصة بالأسلحة ذاتية الحكم".

الكتاب الثالث لـ"بيل جيتس" هذا العام، قال عنه "الدم السيئ ، جون كاريرو.. أوصانى مجموعة من أصدقائى به، ويمنحك Carreyou نظرة مطلقة من الداخل على صعود وسقوط Theranos، والقصة أكثر جنوناً مما توقعت، ووجدت نفسى غير قادر على وضعها بمجرد أن بدأت، ويحتوى هذا الكتاب على كل شىء: حيل متقنة ، دسيسة الشركات، قصص غلاف المجلة، علاقات عائلية مدمرة، وزوال شركة كانت تقدر قيمتها بحوالى 10 مليارات دولار".

فيما قال عن كتابه الرابع لهذا العام، "21 درس للقرن 21، من قبل يوفال نوح هرارى.. أنا من أشد المعجبين بكل شىء كتبه هرارى، وآخره ليس استثناءً، فى حين غطت Sapiens وHomo Deus الماضى والمستقبل على التوالى، هذا هو كل شىء عن الحاضر، إذا تركتك 2018 غارقًا فى حالة العالم ، تقدم 21 درسًا إطارًا مفيدًا لمعالجة الأخبار والتفكير فى التحديات التى نواجهها".

وأخيرًا، جاء الكتاب الخامس من بين قراءات مؤسس مايكروسوفت، ليقول عنه "دليل فراغ الرأس على التأمل واليقظة، لـ"Andy Puddicombe"، أنا متأكد من أنى فى الخامسة والعشرين من العمر سأسخر من هذا، لكن أنا وميليندا أصبحنا نتأمل مؤخرًا، ويبدأ الكتاب برحلة شخصية لـPuddicombe من طالب جامعى إلى راهب بوذى، ثم يصبح شرحًا مسليًا عن كيفية التأمل، وإذا كنت تفكر فى تجربة الذهن، فهذه مقدمة مثالية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة