أكرم القصاص - علا الشافعي

"صلاح اللامبالى" كتاب جديد عن سيرة محمد صلاح لـ مؤمن المحمدى

السبت، 29 ديسمبر 2018 02:00 ص
"صلاح اللامبالى" كتاب جديد عن سيرة محمد صلاح لـ مؤمن المحمدى كتاب صلاح اللامبالى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصدر قريبا عن مؤسسة بتانة الثقافية للنشر، كتاب جديد  بعنوان"صلاح اللامبالى" للكاتب مؤمن المحمدى، ضمن إصدارت الدار المشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورة اليوبيل الذهبى.
 
ويأتى كرد على صورة النجم العالمى محمد صلاح، لاعب ليفربول الحالى وروما السابق، وهو يقرأ كتاب "فن اللامبالاة" للكاتب مارك مانسون، أثناء قراءته له خلال إجازته، بعد انتهاء مشاركته مع المنتخب المصرى فى بطولة كأس العالم فى روسيا يونيو الماضى،  الأمر الذى ساهم فى زيادة مبيعات الكتاب بشكل كبير خلال ساعات قليلة لينافس الكتب الأكثر مبيعا على مستوى العالم.
 
ويدور الكتاب حول وصول نجم ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر الوطنى، محمد صلاح، للعالمية، ويتحدث المؤلف مؤمن المحمدى عن صلاح كلاعب عالمى مرموق، لم تؤهله موهبته فقط للوصول إلى المكانة العالمية، بل أهلته أيضًا ثقافته التى يرى المحمدى أنها لاتقل أهمية عن الموهبة.
 
ومن أجواء الكتاب: "الفرق بين محمد صلاح وأي كابتن جه قبله، باختصار شديد، هو أوروبا. لو كان صلاح كمل هنا أهلي أو زمالك، مكنش قدر أبدا، وهو عنده 25 سنة، يشيل على اكتافه أحلام 100 مليون بني آدم.. بعد الماتش على طول طلع كوميكس وانتشر، إننا ما صعدناش كاس العالم من سنة 90، لإن صلاح كان وقتها صغير، فـ كنا مستنيينه يكبر، محدش ممكن يتخيل إن سنة 90 دي صلاح أصلا مكنش اتولد، لـ إنه مواليد 92، سنة الزلزال، تخيل.. محدش قادر يتعامل معاه باعتباره “عيل” صغير، لو ابنك أو أخوك في السن دا، ممكن تتعامل معاه باعتباره طفل، لسه ما يقدرش يشيل مسئولية نفسه".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة