أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف: الأهرام: حق الدولة.. جلال عارف: عودة الدفء إلى السياحة المصرية.. عباس الطرابيلى: رأس السنة بخمسة جنيه.. عماد الدين أديب: الثورات تبدأ بمطالب مشروعة وتنتهى بتخريب.. سليمان جودة: قصة يعرفها الرئيس

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 01:58 ص
مقالات الصحف: الأهرام: حق الدولة.. جلال عارف: عودة الدفء إلى السياحة المصرية.. عباس الطرابيلى: رأس السنة بخمسة جنيه.. عماد الدين أديب: الثورات تبدأ بمطالب مشروعة وتنتهى بتخريب.. سليمان جودة: قصة يعرفها الرئيس مقالات الصحف المصرية
إعداد - أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة، العديد من القضايا، كان أبرزها: ضرورة عدم التعاون فى حق الدولة أو استحلال المال العام، بالإضافة تركيز عدد من كتاب الصحف المصرية على الانتفاضة الشعبية التى تتحول من مطالب مشروعة سلمية إلى وسائل للتخريب ورغبة فى إسقاط الدولة الوطنية، فيما أشاد الكاتب سليمان جودة بكلمات الرئيس السيسى عن الزعيم الراحل "السادات"

الأهرام

رأى الأهرام: حق الدولة

اكد الأهرام على الرسالة التى وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال افتتاح مشروع بشاير الخير 2، بمحافظة الإسكندرية، بعدم التهاون فى حق الدولة، وأن من يستحل المال العام أو يتوقف عن الوفاء بحق الدولة أن يفكر ألف مرة قبل الاقدام على هذا التصرف المشين، لأن حق الدولة أمن قومى.

فاروق جويدة

فاروق جويدة: وبقيت مصر.. ورحل الغزاة

تحدث الكاتب فى مقاله عن الانسان المصرى وثبات الانتماء للأرض والنيل جزء من عقيدة المصري، وقد أعطي الإيمان للمصريين قدرا من الحصانة ضد متغيرات الزمن والبشر والحياة ولم ينجح أحد فى تشويه ثوابت المصريين في تدينهم وطقوسهم، مشيراً إلى أن المصريين منذ القدماء أصبح الانتماء فى حياتهم دينا ونيلا وأرضا وتاريخا، ولهذا بقيت مصر ورحل جميع الغزاه.

الأخبار

جلال-دويدار

جلال دويدار: السادات الذى افتقده مستقبل مصر نتيجــة غدر الإرهاب الإخوانى (١)

أكد الكاتب فى مقاله أن لا يمكن مرور الذكري المئوية للزعيم الراحل العظيم محمد أنور السادات الذي كان له  فضل تحرير أرض سيناء من رجس الاحتلال الاسرائيلي الأغبر دون أن نذكره بكل الخير، لإن ما حققه يعد مفخرة للوطن والشعب، مشيراً إلى أن كل العالم والمعاهد والأكاديميات العسكرية وصفوا ما حدث فى نصر أكتوبر، بأنه معجزة بكل المقاييس.

جلال عارف

جلال عارف: عودة الدفء إلى السياحة المصرية

تحدث الكاتب فى مقاله عن موسم أعياد الميلاد المجيدة الذى يستقطب أعدادا متزايدة من السياح العرب والأجانب، خاصة ان شتاء مصر الجميل يستقطب الباحثين عن الدفء والبحر فى منتجعاتنا السياحية، مشيداً بعودة الحياة للسياحة الثقافية مع أعظم آثار العالم فى القاهرة والأقصر وأسوان، مشددا على ضرورة أن يكون موسم أعياد الميلاد تجربة جديدة لنا، لكي نستكمل كل شىء، ونستعد للأفضل في إجازات نصف العام أو فى موسم الصيف القادم، والمواسم التالية.

الوفد

بهاء الدين أبوشقة

بهاء أبو شقة: التربية عند ابن خلدون

تحدث الكاتب فى مقاله عن الفيلسوف العظيم "ابن خلدون" الذى امتاز بسعة اطلاعه على ما كتبه القدامى على أحوال البشر وقدرته على استعراض الآراء ونقدها، مشيراً إلى أن "ابن خلدون" كان له مساهمة فعالة فى علم التربية الذى لم يكن معروفاً كعلم أكاديمى مستقل مثل اليوم، وقد عملت دراسات كثيرة حول فكره التربوى.

عباس-الطرابيلى

عباس الطرابيلى: رأس السنة.. بخمسة جنيه

تحدث الكاتب فى مقاله عن اقتراب الاحتفال بقدوم عام جديد والاحتفال برأس السنة الميلادية، واختلاف الاحتفال بين كل أسرة على حسب الأوضاع المالية، سواء من يحتفل "بشوية فول سودانى، وبطاطة مشوية، وربما بعيدان القصب"، أو من ينفق آلاف الجنيهات للاحتفال، مقارنأ بين أسعار الاحتفال برأس السنة فى زمن مضى، والتكاليف الباهظة التى اصبحنا عليها الآن.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: الثورات: تبدأ بمطالب مشروعة وتنتهى بتخريب وجنون

تحدث الكاتب فى مقاله عن طبيعة الثورات أو الاحتجاجات التى تبدأ بمطالب مشروعة من ذوى النوايا الطيبة بشكل سلمى، ثم تتحول بعد ذلك على يد قوى خبيثة إلى مظاهر تخريب ورغبة فى إسقاط الدولة الوطنية، مشيراً إلى الوضع فى السودان ومحاولة تصعيد الأزمة والدعوة لأكبر مظاهرات الاحتجاج على الاوضاع الاجتماعية والاقتصادية تحت شعار "جمعة الغضب".

المصرى اليوم

سليمان جودة

سليمان جودة: قصة يعرفها الرئيس

يؤكد الكاتب فى مقاله أن الكلمة التى ألقاها الرئيس السيسى فى ذكرى مرور مائة سنة على ميلاد السادات، كلمة مكتوبة بعناية وممتلئة بالمعانى الكبيرة، كما أن العبارات فيها تدفعك إلى العودة لها أكثر من مرة، مشيراً إلى ان الكلمة تعكس شيئين اثنين فى غاية الوضوح، أولهما: تقدير شخصى كبير من الرئيس للسادات، وهو تقدير يبدو متجسداً فى حروف العبارات كلها من أولها إلى آخرها، وأما الشىء الثانى: رغبة رئاسية واضحة فى إعطاء بطل الحرب والسلام حقه الذى لا يجوز أن ينازعه أحد فيه.

نيوتن

نيوتن: حول «تكلفة الانتفاضات»

اختلف الكاتب فى مقاله مع وجهة نظر الدكتور محمد أبوالغار حول توصيف "25 يناير" هل هى ثورة أم أنتفاضة، حيث اعتبرها "نيوتن" أنها انتفاضة أدت إلى خسائر ضخمة، بينما "أبوالغار" يؤكد أنها ثورة قامت لأن مبارك استمر فى الحكم 30 عاماً، واستمرار أى حاكم فى العالم إلى ما شاء الله هو خراب على الوطن وعلى الحاكم.

عبداللطيف-المناوى

عبداللطيف المناوى: صلاح الإنسان

تحدث الكاتب فى مقاله عن النجم المصرى محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الانجليزى، وتميزه بملكات الإنسانية التى يظهرها يوماً بعد يوم، وكان آخرها مشاركته فى الحفل الذى نظمه ناديه الإنجليزى لذوى الاحتياجات الخاصة، حيث أعرب صلاح خلال هذا اليوم عن سعادته وفخره بمشاركة الأطفال هذا الاحتفال، مؤكدا ان هذه التركيبة الإنسانية هى مزيج من التكوين والتدريب، وهذا الميل لقيم الرحمة والتعاطف والرغبة الحقيقية لدعم الناس ومواساتهم هى ملامح لشخصية جديرة بكل الاحترام والتقدير والتشجيع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة