ميسى يفتح خزائن أسراره لـ"ماركا": أحلم باللعب تحت قيادة جوارديولا مجدداً.. تيرشتيجن لا يستحق دكة ألمانيا.. لا يوجد حلم مستحيل وهذا سر تفوقى بالركلات الثابتة.. عودة نيمار لبرشلونة صعبة.. ودعوة رونالدو مرفوضة

الخميس، 27 ديسمبر 2018 03:33 م
ميسى يفتح خزائن أسراره لـ"ماركا": أحلم باللعب تحت قيادة جوارديولا مجدداً.. تيرشتيجن لا يستحق دكة ألمانيا.. لا يوجد حلم مستحيل وهذا سر تفوقى بالركلات الثابتة.. عودة نيمار لبرشلونة صعبة.. ودعوة رونالدو مرفوضة ميسي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

أجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية حواراً مطولاً مع ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين وبرشلونة الإسبانى، تحدث خلاله فى العديد من الملفات، أبرزها عودة نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسى المحتملة لصفوف برشلونة، والمنافسة مع كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال ولاعب يوفنتوس الإيطالى وإلى نص الحوار..

 

عام آخر وجائزة الحذاء الذهبى للمرة الخامسة.. ما شعورك؟

جائزة رائعة ومهمة بالنسبة لى، ومهمة أيضاً للفريق مثلما يفوز الحارس بلقب "زامورا" هى جائزة عاملة للفريق بالكامل، أنا سعيد للفوز بها مجدداً.

 

5 كرات ذهبية.. و5 أحذية ذهبية.. هل تفتقد اللقب الخامس من دورى الأبطال؟

الحصول على لقب دورى أبطال أوروبا سيكون أمراً رائعاً بطولة خاصة لها أهمية، ونتطلع هنا فى برشلونة للفوز بها مجدداً.

ماركا الاسبانية تحاور ميسي
ماركا الإسبانية تحاور ميسي

 

هل فوجئت بتواجد تيرشتيجن على مقاعد البدلاء مع منتخب ألمانيا فى كأس العالم؟

كانت مفاجأة شخصية بالنسبة لى، مارك قدم موسماً رائعاً مع برشلونة وقاد الفريق الكتالونى لتحقيق ثنائية الدورى والكأس، لكن القرار الأول والأخير يعود ليواكيم لوف، المدير الفنى لمنتخب ألمانيا، وبالتأكيد لديه الأسباب التى دفعته لاختيار مانويل نوير لحراسة مرمى منتخب ألمانيا فى مونديال روسيا.


 

ما الذى تريده أكثر.. اللعب بجوار شاب مميز مثل سانى أو العودة للتدرب مجددا مع جوارديولا؟

أحب اللعب بجوار لاعبين مميزين، كما أريد العودة مجدداً للتدرب مع جوارديولا، هو واحد من أفضل المدربين فى العالم.

جوارديولا مدرب مانشستر سيتي
جوارديولا مدرب مانشستر سيتي

 

هل رأيت دى يونج ودى ليخت.. هل ترى أنهما مناسبان للعب فى برشلونة؟

مدرسة أياكس تشبه كثيراً برشلونة، هما يعملان بنفس الطريقة، ويتعاملان مع الكرة بنفس الطريقة على مستوى استحواذ الكرة، هما لا يزالا شابين بكثير من الانضباط ورائعان للغاية.


 

ما هو الحلم المستحيل لميسى؟

ميسي لا يعرف المستحيل، ميسي يقاتل دائماً من أجل تحقيق أهدافه.

 

ميسي
ميسي


 

بعد المران تستمر فى التدريب على الكرات الثابتة.. هل هناك سر فى هذا؟

نعم أحرص فى بعض الأوقات على ممارسة بعض التدريبات عقب انتهاء المران، خاصة على كيفية تسديد الكرات الثابتة.

 

قلت إنك تحتاج لتطوير مهاراتك فى تسديد ركلات الجزاء.. ماذا تحتاج إلى تحسينه؟ هل تشاهد فيديوهات لحراس المرمى؟

أحرص يومياً على تطوير مهاراتى بالعديد من الأساليب، مثل تحليل تسديد ركلات الجزاء، مشاهدة نقاط الضعف لدى حراس المنافسين، ولا أترك شيئاً للصدفة.

ميسي لاعب برشلونة
ميسي لاعب برشلونة


 

هناك فرق بين تسديد الأخطاء وركلات الترجيح؟

هناك فرق فى الأخطاء لديك حائط، ومسافة بعيدا، وطريقة مختلفة في التسديد، لا يكون عليك الضغط بأنك يجب أن تسجلها، الكرة الثابتة بإمكانها الدخول فى المرمى أو لا، لكن فى ركلات الجزاء فرصة إهدار الكرة أكثر من تسجيلها، المسدد هو من يتحمل ضغوطات أكثر.


 

هل ترى أن الفريق بحاجة لتعاقدات جديدة فى يناير بعد موريلو؟

هو أمر يخص المدرب، والنادى، أنا شخصيا أعتقد أننا نمتلك مجموعة رائعة، بالإضافة إلى أننا لعبنا بدون مشاكل، ونعطى أقصى ما لدينا، بالإضافة إلى ذلك لدينا شباب اللاماسيا الذين تحدثنا عنهم، مثل بويج، ميراندا وألينا الذى لعب معنا فى المباريات الأخيرة، وهو يلعب معنا فى الفريق الأول منذ فترة.


 

هل تفتقد إنييستا بعد رحيله إلى الدورى اليابانى؟

بالطبع أفتقد لإنييستا، سواء داخل أو خارج الملعب، تقاسمنا العديد من السنوات مع أندريس، العديد من الأيام، فى المباريات والتدريبات، المواقف الطريفة التى كانت تجمعنا خارج الملعب، بالطبع أفتقده.


 

هذا الموسم يعتبر أكثر قوة فى الدوري الإسباني أليس كذلك؟

النسخة الحالية من مسابقة الدورى الاسبانى "الليجا" صعبة للغاية، لقد أهدرنا العديد من النقاط، وبات من الصعب تحقيق الفوز، ليس لبرشلونة فقط بل لجميع الفريق أيضاً، لم يسبق أن شاهدت "الليجا" بتلك القوة، مستويات الفرق باتت متقاربة للغاية.


 

هل ترى أن دخول أندية أخرى لسباق المنافسة على حصد الليجا أمر جيد؟

بالتأكيد، فى الماضى كان يقال عن الليجا إن صراع التتويج باللقب ينحصر بين ريال مدريد وبرشلونة، هذا الأمر كان يتواجد فى دوريات أخرى، كنا نشاهد فريقين أو ثلاثة يتقاتلون على اللقب وبقية الأندية فى واد آخر.

النسخة الحالية من مسابقة الدورى الإسبانى مختلفة عن السنوات السابقة، الكل يقاتل من أجل اللقب، والوصول للبطولات الأوروبية، ليس فقط لتفادى الهبوط.


 

هل فوجئت بأنك فى المركز الخامس بقائمة أفضل لاعبى العالم من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية؟

جائزة "الكرة الذهبية" بصدق لا أعطيها أهمية، على الرغم من أنها جائزة مهمة للغاية، هذا الموسم لم تتح لى الفرصة للفوز بها ولم أفاجأ بتواجدى فى المركز الخامس بالنظر إلى الأسماء التى كانت مرشحة لحصد الجائزة.


 

هل ترى أن نتائج ريال مدريد تأثرت برحيل كريستيانو رونالدو؟

ريال مدريد يملك مجموعة من أفضل اللاعبين فى العالم، لكن فى الوقت ذاته كريستيانو رونالدو يمكن أن يؤثر على أى فريق، فهو يسجل الكثير من الأهداف، لكن يبقى ريال مدريد أحد أفضل الفرق فى العالم.

 

هل تفتقد للمنافسة مع كريستيانو رونالدو؟

عندما كان كريستيانو رونالدو فى إسبانيا كنا نتنافس معًا فى نفس الدورى، وكل منا يحاول الفوز فى كل مباراة، وكان كريستيانو لاعبًا عظيمًا فى الدورى برفقة ريال مدريد، كنت أستمتع بتلك المنافسة بيننا مازلت أبحث عن نفس الشىء.

ميسي في حواره مع ماركا الاسبانية
ميسي في حواره مع ماركا الاسبانية

 

هل هو يدرك أن هذا شىء غير قابل للتكرار؟

لقد كان التنافس بيننا صحيًا، كلانا أراد أن يحسن من نفسه كل يوم لتقديم الأفضل لبعضنا البعض وأعتقد أنها كانت مفيدة للجماهير فى النهاية.

 

بعد نهاية دور المجموعات بدورى الأبطال ما أكثر فريق يعجبك؟

لم أشاهد باريس سان جيرمان كثيرًا لأننا لعبنا فى نفس التوقيت، يوفنتوس أصبح أكثر قوة بعد تعاقده مع كريستيانو رونالدو وبات مرشحاً بارزاً للحصول على لقب دورى أبطال اوروبا هذا الموسم، وكذلك مانشستر سيتى الذى يضم مجموعة من اللاعبين المميزين بجانب بايرن ميونخ.

 

هل ترى أى إمكانية لعودة نيمار إلى صفوف برشلونة؟

عودة نيمار لصفوف برشلونة معقدة للغاية، اللاعب يحظى بحب الجميع هنا، قضينا أياماً رائعة، لكن باريس سان جيرمان الفرنسى لن يسمح لنيمار بالرحيل.

ميسي ونيمار ثنائى برشلونة السابق
ميسي ونيمار ثنائى برشلونة السابق


 

ما رأيك في دعوة رونالدو للمنافسة معك في الدوري الإيطالي؟

لا أريد الرحيل عن برشلونة في الوقت الحالي، أنا ألعب في أفضل في فريق بالعالم، ولدي العديد من التحديات التي أسعى لتحقيقها كل عام، برشلونة هو بيتي

رونالدو
رونالدو


 

هل أنت أب يتلقى الانتقادات؟

تلقيت العديد من الانتقادات من تياجو (يضحك)، يحرص على متابعة مباريات برشلونة فى الدورى ودورى الأبطال والمباريات، كما يحرص على مناقشتى حال خسارة البارسا أو سلبيات الفريق.









الموضوعات المتعلقة

فيديو.. جميع أهداف ميسي في عام 2018

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 10:00 ص

مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة