ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر يشيد بكلمة السيسى فى مئوية السادات.. و"الكهرباء": تشغيل أول مفاعل نووى بحلول 2026.. ورئيس أغلبية النواب: أؤيد عودة بث الجلسات.. وبعض مواد الدستور تحتاج لتعديل

الأربعاء، 26 ديسمبر 2018 12:02 ص
ملفات هامة على طاولة "الحياة اليوم".. خالد أبو بكر يشيد بكلمة السيسى فى مئوية السادات.. و"الكهرباء": تشغيل أول مفاعل نووى بحلول 2026.. ورئيس أغلبية النواب: أؤيد عودة بث الجلسات.. وبعض مواد الدستور تحتاج لتعديل برنامج "الحياة اليوم"
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • خالد أبو بكر: ملف أمم أفريقيا بحاجة لـ"كامل الوزير"

  • "متحدث الكهرباء": تشغيل أول مفاعل نووى فى الضبعة بحلول 2026

  • اللواء سمير فرج: شعبية الرئيس السادات فى أمريكا "رهيبة "

  • رئيس أغلبية النواب: أؤيد عودة بث جلسات البرلمان على الهواء

  • زعيم أغلبية النواب: احتفالية ذوى الاحتياجات أظهرت للعالم "إنسانية مصر"

 

تناول برنامج الحياة اليوم، فى حلقة اليوم الثلاثاء، مع خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، عددا من الموضوعات الهامة، والتى كان على رأسها كلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فى الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الراحل أنور السادات، بالإضافة لحوار خاص أجراه "أبو بكر"، مع عبد الهادى القصبى  ، رئيس ائتلاف دعم مصر ، زعيم الأغلبية البرلمانية ،  رئيس لجنة التضامن بالبرلمان.

 

شاهد.. تعليق خالد أبو بكر على كلمة السيسى فى مئوية السادات
 

أشاد خالد أبو بكر، بكلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، فى الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الراحل أنور السادات، مؤكدًا :" هذه معانى كبيرة، إحنا بنتعلم أدب وقيم، والرئيس يقدم كل يوم قيمة وشيء جدًا فبالأمس مع ذوى الاحتياجات الخاصة ومن قبلها المرأة".

وأضاف "أبو بكر"، خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، إن كلمة الرئيس السيسى حملت قيم ومعانى كبير من الوفاء، فالرئيس السيسى كان ضابطا فى الجيش حينما خاض الرئيس السادات حرب 1973، والرئيس السيسى لديه وفاء كبير ليس فقط مع الرئيس السادات بل مع المشير محمد حسين طنطاوى أيضًا".

 

وتابع :"المعنى والوفاء والفضل لمن يتذكر الفضل، انظروا كيف يعامل الرئيس السيسى المشير طنطاى، يجب أن نفعل كذلك، وأن يسير الوزراء والمسئولين على خطى الرئيس فى الوفاء لذوى الفضل".

 

وأكد أن مصر أصبح بها قيم أدبية، القوات المسلحة مدرسة تعلم القيم والمبادئ ، مضيفًا :"نحن الآن نتعلم بهذا الجهد والعرق، فالرئيس السادات كان بطلًا فى حربه وفى قرار السلام.. رحم الله الرئيس الراحل محمد أنور السادات وتحيا مصر صاحبة القيم والمباديء والرقى فى التعامل والوفاء للآخرين".


 

خالد أبو بكر: ملف أمم أفريقيا بحاجة لـ"كامل الوزير"
 

طالب خالد أبو بكر، بتدخل اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لإنجاز استضافة القاهرة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، التى يتنافس على تنظيمها حاليا مصر وجنوب أفريقيا.

وقال خلال برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، :"لا يوجد وقت والأمر بحاجة لكامل الوزير..مش هينفع فى الموضوع ده غير كامل الوزير ".

 

وأوضح أن هذه البطولة بمثابة فرصة كبيرة لمصر وخاصة فى ظل المنافسة الصعبة مع جنوب إفريقيا، ورئاسة مصر لإفريقيا 2019، مستطردًا :"لو خدنتها جنوب إفريقيا مننا هيبقى شكلنا وحش".

 

"متحدث الكهرباء": تشغيل أول مفاعل نووى فى الضبعة بحلول 2026
 

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه تم إصدار تقرير تحليل الأمان النوى الخاص بالضبعة، وهناك مقترح لدعوة الشركات المصرية للعمل والدخول مع الجانب الروسى لتعظيم التصنيع المحلى فى هذا المشروع ، موضحًا أنه سيتم تشغيل أول مفاعل نووى فى الضبعة بحلول 2016.

وأضاف حمزة ، إن مصر ستصبح مركز إقليمى لتبادل الطاقة، حيث تمتلك خطوط ربط مع الأردن وليبيا، بجانب مشروعات فى حيز التنفيذ، كمشروع الربط مع السودان، وبنهاية يناير سيتم بدء التشغيل التجريبى لهذا المشروع.

وذكر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، أن الربط الكهربائى مع السودان بداية الربط مع إفريقيا، كما أن مشروع الربط مع قبرص واليونان، سيكون بوابة كبيرة لمصر، بخلاف مشروع الربط مع المملكة العربية السعودية.

اللواء سمير فرج : شعبية الرئيس السادات فى أمريكا "رهيبة "
 

قال اللواء سمير فرج، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الراحل أنور السادات، حملت الكثير من المعانى، موضحًا أنه لولا الرئيس السادات لظلت أرض مصر محتلة لليوم، ووضعنا رؤوسنا فى التراب.

 

وأشار "فرج" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، والإعلامية لبنى عسل، على شاشة "الحياة"، إلى أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وافق على منح ميدالية الكونجرس الذهبية تكريمًا للرئيس محمد أنور السادات، والتى حصل عليها تشرتشل ونيلسون مانيلا ثم الرئيس السادات.

 

وذكر فرج ، أن طرد الخبراء الروس قبل عامين من حرب أكتوبر ،  يوازى عظمة قرار الحرب، موضحًا أنه لو تركهم الرئيس السادات ، لأرجع الناس الفضل فى النصر للروس.

 

وعن أبرز مواقف الرئيس السادات فى حرب أكتوبر، قال إن الرئيس محمد أنور السادات ، علم باستشهاد شقيقه عاطف السادات، وقال "أخويا زى الجنود اللى بيعبروا القناة"، مضيفًا :" إحنا فخورين بهذا الرجل الذى أعطى قرار الحرب وقرار السلام وطرد الخبراء الروس.. السادات لديه شعبيه رهيبة فى أمريكا كأول رئيس فى العالم انتص  فى الحرب وقرر السلام".


 

رئيس أغلبية النواب: أؤيد عودة بث جلسات البرلمان على الهواء
 

أكد عبد الهادى القصبى  ، رئيس ائتلاف دعم مصر ، زعيم الأغلبية البرلمانية ،  رئيس لجنة التضامن بالبرلمان، تأييده لعودة بث جلسات مجلس النواب على الهواء، موضحًا أن جميع الجلسات تسجل إعلاميًا ولكن لا تبث مباشرة.

وقال القصبى ،  خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، أن النواب يواجهون ضغوط غير عادية من قبل دوائرهم، كما يوجد عبء تشريعى  ضخم على المجلس ونبحث عن حالة التكامل لخدمة المواطنين ، مشددا على أهمية وضرورة وجود حياة حزبية قوية ومنافسة قوية ووطنية شريفة بين الأحزاب.

 

زعيم أغلبية النواب: احتفالية ذوى الاحتياجات أظهرت للعالم "إنسانية مصر"

أكد عبد الهادى القصبى رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية ورئيس لجنة التضامن بالبرلمان، إن الاحتفالية الخاصة بذوى الاحتياجات بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى أظهرت للعالم إنسانية مصر.

 

وفى سياق آخر، قال خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إن مجلس النواب واجه عبًأ ضخمًا تمثل فى وجود 342 قانون انتظروا المجلس قبل تشكيله للفصل فيهم عام 2016، بالإضافة لـ 217 تشريع عام 2017، و63 تشريع عام 2018، وهذا عمل غير مسبوق بالمجلس ومحاولات إصلاح مكثفة.

 

وأشار إلى أن إسقاط العضوية عن أحد النواب يشترك موافقة ثلثى المجلس، مضيفًا :"نطبق القواعد الإجرائية الخاصة على كل من يتقد للانضمام للائتلاف".


 

رئيس أغلبية النواب: بعض مواد الدستور تحتاج إلى تعديل
 

قال عبد الهادى القصبى ، رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية ، إن قانون الإدارة المحلية  سيخرج للنور فى الربع من 2019 ، مشيرا أن تعديل الدستور بحاجة إلى بحث دقيق وبعض مواده بحاجة إلى تعديل .

 

وأضاف القصبى ، إن قانون الإدارة المحلية حصل على إعداد قوى جدًا داخل المجلس، والآن هو فى اللحظات الأخيرة، وسيخرج للنور فى الربع الأول من 2019 ، مؤكدا خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، إن قانون ذوى الاحتياجات الخاصة ،  يواكب أحدث التشريعات العالمية، مضيفًا أن التشريع  المصرى أصبح مميزًا مابين الدول التى كانت تتصدر حقوق الإنسان ، لافتا الى  أن قانون الإجراءات الجنائية والإيجارات القديمة على أجندة البرلمان .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة