التلفزيون هذا المساء.. أحمد فلوكس: زواجى باحتفال ذوى الإعاقة سأفخر به طوال حياتى.. رجاء الجداوى توجه رسالتها للرئيس.. حسن راتب: اللغة العربية تعرضت لظلم أبنائها.. وأسامة هيكل: بعض موظفى الوزارات أقوى من الوزراء

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 12:13 ص
التلفزيون هذا المساء.. أحمد فلوكس: زواجى باحتفال ذوى الإعاقة سأفخر به طوال حياتى.. رجاء الجداوى توجه رسالتها للرئيس.. حسن راتب: اللغة العربية تعرضت لظلم أبنائها.. وأسامة هيكل: بعض موظفى الوزارات أقوى من الوزراء وائل الابراشى وخالد ابو بكر وريهام سعيد
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خالد أبوبكر: مطار القاهرة يفوق "شارل ديجول" الفرنسى فى أجهزته الأمنية الحديثة

ريهام سعيد: "متخلفوش كتير وتشغلوا عيالكم على تكاتك"

حسن راتب: اللغة العربية تعرضت لظلم أبنائها.. والعالم تأخر فى الاعتراف بها

وزير الشباب: الدولة تهتم بالرياضيين بصفة عامة وذوى الإعاقة بصفة خاصة

 

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، أمس الاثنين، العديد من القضايا والموضوعات الهامة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، وعلى رأسها، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، احتفالية اليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة.

خالد أبوبكر: مطار القاهرة يفوق "شارل ديجول" الفرنسى فى أجهزته الأمنية الحديثة

قال خالد أبو بكر: إن مطار القاهرة الدولى يفوق مطار شارل ديجول الفرنسى فى أجهزته الأمنية الحديثة، موضحًا أن الأجهزة الأمنية الموجودة للكشف عن المعادن بمطار القاهرة أكثر حداثة من نظيرتها فى مطار شارل ديجول فى فرنسا.

وذكر "أبو بكر" خلال برنامجه "الحياة اليوم"، المذاع على شاشة "الحياة"، أن مصر أنشأت مؤخرًا 12 مطارا، وتعاقدت على أحدث الأجهزة، وسبقت كل المطارات فى ذلك، كما أن قطاع الجمارك تعاقد على أحدث الأجهزة العالمية للكشف عن الحاويات بأجهزة ضخمة.

 

أسامة هيكل: بعض موظفى الوزارات أقوى من الوزراء

قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، إن  معدلات تغيير الحكومة أسرع من أى وقت مضى وهذا له عيوبه ومميزاته، وبعض الموظفين بالوزارات أصبحوا أقوى من الوزراء.

وعن الأزمة القائمة بين الحكومة والبرلمان، قال خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم"، إنه لا يوجد أزمة بالمعنى الذى خرجت به وسائل الإعلام، والوزراء يتواجدون باللجان الخاصة به، ولا بد من اهتمام أكبر من جانب الحكومة فى التواجد بجلسات النواب العامة، مضيفًا :"كل نائب له دائرته ويغيب عن الجلسات بسبب متابعة خدمات الأهالى".

وأعرب عن أمله أن يتم الموافقة على قانونى الإيجارات والمرور فى الفترة القادمة، موضحًا أن هناك مشكلات كبيرة تواجه تطبيق قانون المرور ويجب دراسة حلول لها.

كما أشار إلى أن قوانين الإعلام الجديدة أبرز إنجازات البرلمان فى 2018، مؤكدًا أنه لن يتم السماح ببث قنوات غير مرخصة على الأراضى المصرية.

أحمد فلوكس لـ"كل يوم": زواجى باحتفال ذوى الإعاقة أفخر به طوال حياتى

قال الفنان أحمد فلوكس، تعليقاً على احتفالية اليوم العالمى لذوى الإعاقة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، إنه شاهد شبابا كاملين، فيهم بركة وحب، ونور غير طبيعى، وعزيمة وقدرة غير طبيعية، وتابع: "ربنا كملى زواجى باحتفال بالشكل ده فى احتفالية زى دى حاجة فى تاريخى أفخر به طول حياتى، وشرف كبير لى".

وذكر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى، أن أكثر ما شده هو وجوده أمام الرئيس، وبين كمية أطفال لديهم قدرة غير طبيعية، لافتا إلى أن أكثر ما أسعده وجود كم كبير من الناجحين.

من جانبها، أعربت الفنانة هنا شيحة، عن سعادتها بإعلان الزواج، لافتة إلى أنهما كانا ذاهبين لرعاية الشباب، وعرضوا عليهما أن يكون "فاشون" عن طريق ملابس الزفاف.

وكان الفنانان أحمد فلوكس وهنا شيحة قد احتفلا بزفافهما أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك خلال احتفالية اليوم العالمى لذوى الإعاقة، بمركز المنارة للمؤتمرات.

رجاء الجداوى للرئيس: ربنا يحفظك ويجعل السنة الجديدة رخاء على مصر تحت حكمك

قالت الفنانة رجاء الجداوى، تعليقا على إشادة الرئيس عبد الفتاح السيسى بها، خلال احتفالية اليوم العالمى لذوى الإعاقة: "أنا فعلا أخدت أعلى وسام".

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى وائل الإبراشى: "لغاية دلوقتى مش قادرة أتمالك نفسى"، موضحة أن أشخاصا كثيرين سعدوا بكلمات الرئيس السيسى، وأنها لم تكن تتوقع ذلك، وكلمتها على المسرح كانت ارتجالية ولم تكتب شيئا.

وتابعت: "ربنا منّ علينا بنعم وقدرات كتيرة، وساعات ماناخدش بالنا منها، إلى أن نحرم من نعمة منها، ونبتدى ندور على النعم الأخرى"، لافتة إلى أن أبناءنا من ذوى الهمم لديهم مشاعر جياشة، ويلتقوننا بالأحضان، مردفة: "النهاردة كل حضن خدته منهم حسيت إنى بحضن ابنى ضنايا".

وذكرت رجاء الجداوى أن الرئيس السيسى تحدث عن شياكة الجوهر، مردفة: "ربنا يديك الصحة والعافية ويطول فى عمرك ويحفظك ويجعل السنة الجاية استقرار وأمان، وربنا يحفظك فيها، ورخاء على مصر تحت حكمك"، موضحة أن الرئيس صادق جداً فى كلامه.

ولفتت إلى أن كل من يحمل جواز سفر مصرى لا بد أن يراعى أنه مصرى، ويعمل لمصر وحسابها وليس لحساب نفسه، موضحة أن دموع الأب الحنون الذى تأثر بالأولاد وأعلى رسالة أن رئيسنا إنسان ومشاعره إنسانية وحنون.

ريهام سعيد: "متخلفوش كتير وتشغلوا عيالكم على تكاتك"

أكدت الإعلامية ريهام سعيد، على ضرورة التفكير جيدًا فى موضوع الإنجاب، من حيث الأعباء والتربية والمصاريف، مشيرة إلى أن كلام المسئولين لم يعد يؤثر كثيرًا فى المواطنين.

وأضافت "سعيد" ببرنامجها "صبايا" المذاع على شاشة "الحياة"، فى رسالته للمواطنين :"متلخفوش وترموا وتشغلوا عيالكم على تكاتك".

وأشارت إلى أن لديها 3 أولاد وكانت تتمنى ان تنجب 6 أولاد،  ولكن بسبب المدارس والجامعات والمصاريف والأعباء استوعبت الأمر جيدًا، قائلة :"لو أنجبت طفل رابع سيصبح عبء، فقد شعرت بعبء المصاريف مع قدوم الابن الثالث".

حسن راتب: اللغة العربية تعرضت لظلم أبنائها.. والعالم تأخر فى الاعتراف بها

قال الدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، إن اللغة العربية هى لغة محاكاة، والعالم تأخر كثيرًا فى الاعتراف بها، وتعرضت لتقصير كبير من أبنائها، بالرغم من ثرائها واحتوائها على 12 مليون كلمة مقارنة باللغة الإنجليزية اللى تحتوى على 600 ألف كلمة فقط.

وأشار الدكتور حسن راتب فى حوار خاص لبرنامج "90 دقيقة" الذى يقدمه الإعلامى محمد الباز، على شاشة "المحور"، أنه من الغريب تفاخر الأسر بتعلم أبنائهم اللغات الأجنبية وعلى حساب اللغة العربية، والإنسان الذى لا يحترم لغته فى بلده فكيف يدعو العالم أن يحترمها، وهناك أخطاء كبيرة تمارس ضدها؛ والتجنى على اللغة العربية يخالف الدستور وجرم فى حق البلد وثقافتنا.

وأضاف الدكتور حسن راتب انه كان حريص على حضور الاحتفالية الخاصة باليوم العالمى للغة العربية، مطالبا بضرورة عودة الذوق العام الخاص باللغة العربية على أن تكون مكون أساسى من ثقافتنا، ويجب علينا أن نرتقى بها ووقف ما تتعرض له من إهمال شديد، وهناك دور أساسى على المدارس والجامعات ومنظمات المجتمع المدنى لحمايتها.

 

وزير الشباب: الدولة تهتم بالرياضيين بصفة عامة وذوى الإعاقة بصفة خاصة

أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن الهدف من الاحتفال باليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة هو تكريم الأبطال من ذوى القدرات.

وأضاف "صبحى"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى، المذاع عبر فضائية "ten"، الاثنين، أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى احتفالية اليوم العالمى لذوى الاحتياجات الخاصة كانت أكبر مكسب لهذه الفئة من المجتمع.

وأوضح "صبحى"، أن تكريم الأبطال الرياضيين من ذوى الاحتياجات الخاصة خلال الفترة الماضية، يؤكد اهتمام الدولة بالرياضيين بصفة عامة والمعاقين بصفة خاصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة