أين هذه الأندية من دور المجموعات فى دورى أبطال أفريقيا؟.. فيديو

الثلاثاء، 25 ديسمبر 2018 11:05 م
أين هذه الأندية من دور المجموعات فى دورى أبطال أفريقيا؟.. فيديو الهلال السودانى
كتب- سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتمل عقد المتأهلين لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بوجود عدد كبير من الفرق الكبرى للدول الكبيرة على المستوى الكروي، وكانت المفاجأة خروج البعض الآخر من دور المجموعات.

وضمنت دول مثل مصر المشاركة بفريقين مثل الأهلى والإسماعيلي، كما أن تونس ستشارك بفريقين هما الترجي حامل اللقب والأفريقي، كذلك الجزائر بالثنائي المفاجأة شباب الساورة وشباب قسنطينة، أما المغرب فسيمثلها فريق الوداد.

ونرصد فيما يلي بعض الفرق فى الدول الكبرى الغائبة عن دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا

الزمالك

يعد الزمالك المصري هو أهم الفرق التى لا تشارك فى دوري أبطال أفريقيا نظرًا لتاريخه الكبير حيث يحتل وصافة الأندية فى التتويج باللقب برصيد 5 مرات، وجاءت عدم مشاركته بسبب احتلاله المركز الثالث فى ترتيب الدوري المصري الموسم الماضي.

 

أشانتي كوتوكو الغاني

يعد من أكبر فرق القارة السمراء حيث تواجد فى نهائي دوري الأبطال 7 مرات فاز فى مناسبتين وخسر 5، ولم يتأهل للبطولة هذا العام نظرًا لاحتلاله المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الغاني.

أنيمبا النيجيري

أيضًا أنيمبا النيجيري الذى كان له صولات وجولات في دور المجموعات خلال السنوات الأخيرة والذى حاز على لقب الأبطال مرتين، لم ينجح فى التأهل بسبب احتلاله المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري النيجيري العام الماضي.

 

الرجاء المغربي

لم يتأهل الرجاء الذى توج بلقب دوري الأبطال 3 مرات إلى منافسات البطولة بسبب تراجعه للمركز السادس بجدول ترتيب الدوري المغربي الموسم الماضي.

الهلال السوداني

ويعد  فريق الهلال السوداني من أكثر الفرق التى تنافس على اللقب خلال الفترة الأخيرة، ولكن جاء خروجه مبكرًا هذه المرة من الدور التمهيدي على يد الأفريقي التونسي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة