عمرو أديب: الدولة نفذت 4 آلاف مصنع بـ13محافظة توفر أكثر من 40 ألف فرصة عمل

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 12:11 م
عمرو أديب: الدولة نفذت 4 آلاف مصنع بـ13محافظة توفر أكثر من 40 ألف فرصة عمل السيسي داخل المصانع الجديدة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصص الإعلامى عمرو أديب فى برنامجه "الحكاية"، فقرة خاصة عن الثورة الصناعية التى حدثت فى مصر، والتى باتت حديث الصباح والمساء عند الجميع فى الداخل والخارج، حيث سرد على الهواء تفاصيل مهمة عن الصناعة فى مصر والنهضة التى تعيشها فى الفترة الحالية.

وتعهد أديب، بعرض نماذج عظيمة للصناعة المصرية على مدار 13 يوما داخل برنامجه لتنوير المواطنين بما يجرى داخل مصر فى 13 محافظة، من نهضة صناعية عملاقة، واستهل أول عرض بتقرير عن الصناعة التى تعد المحور الرئيسى لنهضة أى دولة، وهذا ما اتخذته مصر بوضع التصنيع كأولوية قصوى فى خطتها، ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بسرعة تنفيذ 4000 مصنع للصناعات الصغيرة والمتوسطة من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب فى مدن القناة والدلتا وصعيد مصر.

واتخذت الدولة المصرية شعار "شباب الصناعة.. شباب العمل" عنوانا لخطتها لنهضة الصناعة بها، لتوفير أكثر من 40 ألف فرصة عمل للشباب، وتعد مدينة "بدر" واحدة من أحدث المدن الصناعية التى بنيت فى محافظة القاهرة، بطاقة 112 وحدة صناعية على مساحة 29 فدان، وبها مناطق للنسيج وأخرى للمعادن، وبدأ الإنتاج الصناعى فعليا فى بعض المصانع بها، لتخرج منها منتجات يوميا إلى النور.

ويقول أحد العاملين بمدينة بدر الصناعية، إن الشهرين الأخيرين أتى للموقع أشخاص من إسبانيا وإيطاليا، وأبدوا إعجابهم كثيرا بالمدينة بكافة الجوانب، ويقول آخر، إن العمل داخل المدينة يجرى على مدار 12 ساعة، وستزيد معدلات العمل فى العام الجديد لـ 24 ساعة، من أجل التصدير المنتجات للخارج.

وانتقلت كاميرا "الحكاية" إلى مدينة بورسعيد والمشهورة بالتجارة والمنطقة الحرة إلى جانب الصيد والصناعة، والتى كان لها نصيب فى إنشاء مدينة صناعية على أرضها ضمن مشروع الـ4 آلاف مصنع، وتضم 118 وحدة صناعية، تم الانتهاء من تنفيذها فعليا على مساحة 43   فدان، بجنوب الرسوة بمحافظة بورسعيد، ويقول أحد أصحاب المصانع، إنه سدد 25 % من قيمة المصنع الذى تسلمه فى شهر مايو الماضى، ويقع على مساحة 800 متر شامل الدفاع المدنى والتراخيص، والباقى بنظام التمويل، فيما يقول صاحب مصنع آخر للغزل والنسيج، إن المصنع الواحد يعمل به 35 موظفا ويزيد فى بعض المصانع الأخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

حمو

سعر الدولار

بص يا باشا ........الامتحان الحقيقى لاى اقتصاد هو سعر الدولار ومستوى الدين الخارجى ...................يعنى اى كلام انشائى عن مشاريع لن ينفع

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ماهى مصادر معلوماتك..او تصريحاتك

😎

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة